20 سبتمبر 2024 00:18 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء: لا سبيل لمضاعفة الموارد الدولارية سوى بتشجيع الصادرات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هدف الزيارات الأسبوعية التي يجريها مع وزراء الحكومة في مختلف مواقع العمل، هو تشجيع الصناعة، وشركات القطاع الخاص على إقامة توسعات لمشروعاتها، بجانب حل المشكلات والتحديات التي تواجهها.

وأكد رئيس الوزراء، خلال تصريحات صحفية، بعد جولته اليوم السبت، بعدد من مصانع الإسكندرية، مؤكدًا أن الزيارات الميدانية تساهم بشكل كبير في التعرف على التحديات على أرض الواقع، ويتم اتخاذ قرارات فورية أثناءها، وهو ما يسهم في دفع العمل بالمشروعات وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين.

وذكر "مدبولي"، أن عدد من المستثمرين خلال الفترة الماضية، كانوا يشكون من أنهم يحاولون عدة شهور لعرض مشكلاتهم؛ بسبب تعقد الإجراءات والبيروقراطية، فيتم حاليًا اتخاذ القرارات على الفور أثناء الجولات التفقدية.

وأعلن رئيس الوزراء، أنه أثناء جولة اليوم بمنطقة مرغم 2؛ تم التوافق على عقد اجتماع الأسبوع المقبل لحل مشكلة المنطقة بأكملها، باعتبار أنها لا تخص مصنعًا بمفرده، موضحًا أن هذا هو أسلوب وفلسفة عمل الحكومة الجديدة، المتمثل في التنسيق التام بين الوزارات وبعضها البعض، وحل المشكلات بصورة فورية على أرض الواقع، وهو ما نكثف جهودنا فيه لاسيما في قطاع الصناعة.

ولفت رئيس الوزراء، إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكثر من مرة أن قطاع الصناعة هو الأمل في دفع عجلة الاقتصاد المصري بصورة كبيرة، مؤكدًا أن هناك قفزات أخرى سيشهدها هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

وشدد "مدبولي"، على أن الصانع المصري لا ينقصه كفاءة ولا خبرة، ولديه القدرة على فتح أسواق عالمية في الخارج، مضيفًا: "لدينا قدرة على مضاعفة صادراتنا، وهذا الأمر قابل للتطبيق بالفعل وبأسرع مما نحلم، ولكن التحدي الكبير الذي يواجه المصنعين هو شكواهم من الإجراءات البيروقراطية أو الروتين".

وصرح: "هذا الأمر هو ما نسعى للتعامل معه بكل جدية، عبر الاجتماعات المتواصلة والمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية بهدف تشجيع هذه الصناعات؛ لكي تتوسع وتتضاعف صادراتها خلال الفترة المقبلة".

وأكد رئيس الوزراء، أنه لا سبيل لمضاعفة الموارد الدولارية سوى بتشجيع الصادرات خلال الفترة المقبلة، متابعًا: "نحن حريصون باستمرار على زيارة المصانع والمشروعات الصناعية في جميع المحافظات".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء الموارد الدولارية الإسكندرية الصناعة الصادرات مرغم 2
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات