20 سبتمبر 2024 00:15 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرا التموين والاستثمار يبحثان التعاون في مجالات الزيوت والصوامع والمناطق اللوجستية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، مع حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ لبحث سُبل التعاون المشترك بين الوزارتين.

وشهد اللقاء مناقشة عدد من المحاور؛ في مقدمتها أهمية تعظيم الاستفادة من دور وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية بمجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والصوامع، وخاصة في مجال صناعة الزيوت، وتطوير تجارة التجزئة، وصناعة الورق، بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وبحث الوزيران، إمكانية التعاون في مجال ضخ الاستثمارات لزيادة السعات التخزينية بالصوامع التابعة للشركة القابضة للصوامع والتخزين، بجانب التعاون في مجالات أنشطة التجارة الداخلية وجذب الاستثمارات في مجال إنشاء وتشغيل المناطق اللوجستية والمستودعات الاستراتيجية، بما يساهم في ضبط الأسعار والأسواق، ويعود بالنفع على حركة التجارة الداخلية.

واتفق الوزيران، على أهمية التعاون في مجال السجل التجاري، بما يسمح للمستثمرين بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة سريعًا، مؤكدان ضرورة وجود ورقة عمل مشتركة، من أجل طرح المزيد من الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات المرتبطة بنشاط وزارة التموين وجهاتها التابعة.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين وزير الاستثمار الزيوت الصوامع التجارة المناطق اللوجستية الاستثمارات الأسعار الأسواق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات