19 سبتمبر 2024 22:12 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

LG تصنع أجهزة التكييف في مصر بمكون محلي نسبته 62%.. وتراجع الأسعار 15%

أرشيفية
أرشيفية

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة LG مصر بيلي كيم، تصنيع منتجات تحمل علامتها التجارية بمكونات محلية الصنع في مصر، بشكل يتوافق مع متطلبات ضمان جودة منتجاتها العالمية.

وأكد رئيس الشركة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء؛ للإعلان عن اتفاقية مع شركة راية إلكتريك، أهمية السوق المحلي في مصر للشركة، ولذا؛ بدأت فكرة التصنيع بالتعاون مع راية، موضحًا أن نسبة المكون المحلي في التصنيع تزيد عن 62%، الأمر الذي أسهم في تخفيض الأسعار للمنتج الجديد ـ تكييف هواء منزلي ـ بنسبة 15%.

ولفت رئيس الشركة، إلى أن هذه الخطوة ستشمل منتجات أخرى كالثلاجات تليها الشاشات، ثم يتم بعد ذلك التصدير للأسواق الخارجية، موضحًا أن الشركة ستعتمد على شركة راية إلكتريك، لتصنيع أجهزة LG لتكييف الهواء المنزلي كمرحلة أولى للتعاون بين الشركتين؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي والأسواق الإقليمية.

وذكر: "هذا التعاون يأتي تماشيًا مع توجهات الحكومة المصرية لتطوير التصنيع المحلي للأجهزة المنزلية، وتأكيدًا لدور الشركة الرائد في النهوض بالاقتصاد المصري، عبر تواجدها في مصر على مدى ثلاثين عامًا.

اقرأ أيضاً

وأوضح رئيس الشركة، أنها تخطط للاستفادة من القدرات التصنيعية لشركة راية خلال 3 سنوات، بواسطة إنتاج ما يزيد عن 100 ألف وحدة سنويًا؛ بهدف تلبية الطلب المتزايد في مصر، ودراسة التصدير لبعض الأسواق الإقليمية.

بدوره، صرح المهندس أسامة زكي الرئيس التنفيذي لشركة راية إلكتريك، بأنه عبر هذا التعاون تعتمد الشركة على التصميم الخاص بها والذي يلتزم بشكل صارم بأحدث معايير الصناعة المصرية والدولية بعد اجتياز العديد من عمليات التدقيق التي أجرتها فرق LG العالمية لضمان الامتثال الكامل لتصميم المنتج وعمليات تصنيعه ورقابة الجودة على المنتجات.

وذكر "زكي"، أن المنتج المصري الذي تم تصميمه وتصنيعه بمواصفات وجودة تم اعتمادهما من واحدة من أهم وأكبر العلامات التجارية العالمية، معربا عن أمله في وصول المنتجات للمستهلك المصري وللأسواق الإقليمية والعالمية بما يؤكد على قدرة الاستثمار والصناعة المصرية لتحقيق التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية.

وأوضح "زكي"، أن استثمارات الشركة وصلت إلى أكثر من 350 مليون جنيه؛ تستهدف بناء القدرات في مجال البحث والتطوير والتصنيع، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 300 ألف وحدة عبر مصنعها القائم بـ6 أكتوبر على مساحة 20 ألف متر مربع، والمجهز بأحدث تكنولوجيا صناعة أجهزة التكييف العالمية والحاصل على العديد من شهادات الاعتماد الدولية لضمان الجودة واشتراطات السلامة والتوافق البيئي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
LG مصر راية إلكتريك 6 أكتوبر الشاشات التصدير السوق المحلي الأسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات