8 سبتمبر 2024 07:36 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

رئيس الوزراء: نستهدف جعل العلمين الجديدة نقطة جذب للاستثمارات والرواد| صور

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، المدينة التراثية بالعلمين الجديدة؛ لمتابعة موقف تنفيذ وتشغيل المنشآت بها.

وأجرى "مدبولي"، اليوم السبت، جولة تفقدية بعددٍ من المشروعات بمدينة "العلمين الجديدة"، لمتابعة سير العمل بها، يرافقه المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء، أن العلمين الجديدة تُمثل مشروعًا حضاريًا مميزًا، بما تشهده من تنفيذ منشآت سكنية، وترفيهية، وخدمية، وتجارية، وإدارية، تستهدف جعل المدينة نقطة جذب للاستثمارات والرواد، وتحقيق الاستفادة من المقومات الواعدة لهذه البقعة الساحرة على ساحل البحر المتوسط.

وأشار "مدبولي"، إلى أن الجولة تهدف إلى دفع معدلات العمل في المشروعات الجارية، من أجل الانتهاء منها وفق التوقيتات المقررة، وإسراع إجراءات التسليم للوحدات الجاهزة في المشروعات السكنية المختلفة، مع التسويق الجيد لمختلف المشروعات بالمدينة.

اقرأ أيضاً

وتابع رئيس الوزراء، سير العمل بالمنشآت الجاري تنفيذها بالمدينة التراثية، واستمع إلى شرح من وزير الإسكان، الذي أوضح أنها تقام على مساحة 260 فدانًا، وتضم مجموعة من المباني التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة، على رأسها: بحيرة رئيسية، ومسجد، ومجمع سينمات، ومسرح روماني، وكنيسة، وأوبرا، ومتحف، ومبنى معارض، والعديد من المباني التجارية والفندقية والاستثمارية وعدد من وحدات الإسكان الفاخر.

وعن تشغيل المشروع، لفت الوزير، إلى أنه تم تشغيل الساحات المفتوحة بالمدينة، وتشغيل العديد من المباني الخدمية بها، بجانب تشغيل أحد مباني السينما، حيث إنها تشهد إقبالًا كبيرًا من جانب الزوار بالعلمين الجديدة.

وذكر: "تم تشغيل المسرح الروماني بالمدينة والذي يتسع لنحو 1000 شخص، ضمن فعاليات مهرجان العالم علمين لصيف عام 2024، وجار استكمال التعاقدات مع العديد من المستثمرين لتشغيل مبانٍ أخرى بالمشروع".

وخلال الجولة، تابع رئيس الوزراء، موقف تنفيذ أعمال الزراعات وتنسيق الموقع العام بالمشروع، منوهًا إلى أهمية التركيز على ملف التشغيل والصيانة، من أجل ضمان الإدارة الأمثل لهذا المشروع الحضاري، والحفاظ على المنشآت المنفذة.

3a3fd38ca259.jpg
4cb794ad7706.jpg
5f3315798956.jpg
726012754116.jpg
92a7d0696ff7.jpg
a690bfb5e58d.jpg
af3df999d9e3.jpg
b576a6c03408.jpg
c6d504c00ece.jpg
e104a77f3261.jpg
f7c474d572cc.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء العلمين الجديدة وزير الإسكان المشروعات الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات