8 سبتمبر 2024 07:50 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
سوق العقارات

منها تعويضات الأهالي.. رئيس الوزراء يتابع مستجدات مشروع رأس الحكمة| صور

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، موقف مشروع رأس الحكمة، والتجمع العمراني غرب الضبعة، والمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

جاء الاجتماع بحضور: المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أحمد إبراهيم رئيس مدينة العلمين الجديدة، وعدد من مسئولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية المشروعات الجاري تنفيذها في الساحل الشمالي، لاسيما أنها تضع مصر على خريطة الاستثمار والسياحة العالمية، بجانب المشروعات المهمة التي يتم تنفيذها في العلمين الجديدة، مشيرًا إلى بدأ العمل الجاد تمهيدًا لبدء المرحلة الأولى من مشروع رأس الحكمة الجاري تنفيذه بشراكة مصرية إماراتية.

وقال "مدبولي"، إن المشروع من شأنه أن يُدر للاقتصاد المصري موارد دولارية ضخمة، على مدار فترتي إنشاء وتشغيل المشروع.

من جانبه، استعرض وزير الإسكان، موقف التنسيقات الجارية بشأن التعويضات التي سيتم تقديمها للأهالي في منطقة رأس الحكمة، تمهيدًا لتسليم أراضي المرحلة الأولى للجانب الإماراتي؛ لبدء تنفيذ المشروع، والتنسيق معه يجري على قدم وساق من أجل تسليم أراضي المرحلة الأولى.

وعرض الوزير، الموقف التخطيطي لمشروع السكن البديل لأهالي منطقة رأس الحكمة، حيث سيتم تنفيذه بما يلائم تطلعات سكان المنطقة، متناولًا الموقف التخطيطي للتجمع العمراني غرب الضبعة الذي يأتي كأحد المشروعات المهمة ضمن سلسلة المشروعات التي سيتم تنفيذها على الساحل الشمالي الغربي.

بدوره، وجّه رئيس الوزراء، "الشربيني"، بمتابعة موقف تعويضات الأهالي بمنطقة رأس الحكمة، وأن يعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى للانتهاء مم الملف.

وأكد "مدبولي"، أنه لا بديل عن الالتزام بالمواعيد المُقررة لبدء المرحلة الأولى من المشروع، مع التنسيق مع محافظة مطروح لسرعة الانتهاء من ملف تعويضات الأهالي.

وعن تسليم الأبراج المنفذة بمدينة العلمين الجديدة، عرض وزير الإسكان خطة التسليم التي ستبدأ من 15 أغسطس المقبل.

وكلف رئيس الوزراء، بحتمية الالتزام بمواعيد تسليم الأبراج التي بدأ حجزها منذ فترة، في موعد أقصاه قبل حلول الصيف المقبل؛ لتسليم الوحدات لحاجزيها، ووضع خطة تسليمات مُحكمة يتم الالتزام بها بغض النظر عن أي اعتبارات.

0013c0b86536.jpg
b93d916c8f1e.jpg
b97c349ceea0.jpg
f747e81cfd45.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الإسكان الإمارات التجمع العمراني غرب الضبعة رأس الحكمة العلمين الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات