8 سبتمبر 2024 03:43 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات بوصول واردات الصين من فول الصويا إلى 107 ملايين طن

واردات فول الصويا
واردات فول الصويا

توقع خبراء منظمة " أويل وورلد"، أن واردات الصين من فول الصويا ستسجل رقمًا قياسيًا قدره 107 ملايين طن، خلال موسم 2023/2024، مقارنة بـ 103.1 ملايين طن في الموسم السابق، و90.8 مليون طن في العام التسويقي 2021/22.

ومنذ بداية الموسم المقبل (سبتمبر إلى يونيو)، تقدر واردات الصين من فول الصويا بنحو 87 مليون طن، وهو ما يمثل رقمًا قياسيًا جديدًا لهذه الفترة ويتجاوز الـ 84 مليون طن المستوردة من سبتمبر إلى يونيو في الموسم التسويقي 2022/23، وفقًا لشركة "آي بيك إنفورم" للاستشارات.

ويرجع ارتفاع معدلات الاستيراد، إلى الطلب النشط على فول الصويا من معالجي البذور الزيتية الصينية.

ومن الجدير بالذكر، أن استخدام زيت فول الصويا قد زاد بشكل كبير؛ بسبب انخفاض مشتريات عباد الشمس وزيوت النخيل، كما ارتفع استهلاك علف فول الصويا في تربية الماشية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات فول الصويا واردات الصين من فول الصويا واردات الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات