16 سبتمبر 2024 22:08 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

وزير الكهرباء: خطة شاملة لتحقيق الأمن الطاقي وزيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محطة العاصمة الإدارية لتوليد الكهرباء، إحدى المحطات الثلاث التي أقمتها شركة سيمنس الألمانية في القاهرة وبني سويف والبرلس بقدرة إجمالية ١٤٤٠٠ ميجاوات، وذلك أمس الجمعة.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، تبلغ قدرة محطة العاصمة الإدارية ٤٨٠٠ ميجاوات، وتهدف الزيارة إلى متابعة سير العمل، والوقوف على الواقع الفعلي لمعدلات استهلاك الوقود مقارنة بالطاقة المولدة.

وتفقد "عصمت"، القطاعات المختلفة داخل المحطة والتي تعد من أكبر المحطات في الشرق الأوسط اعتمادًا على تبريد الهواء عبر مكثفات التبريد، والأعلى كفاءة والأقل استهلاكًا للوقود، بما يعادل ١٥١ جم / كيلووات ساعة، مما يساهم في خفض معدلات استهلاك الوقود.

وتعتمد الشبكة القومية للكهرباء، في التشغيل على محطات سيمنس العملاقة، وتحصل منها على ما يقرب من ٣٥٪؜ من إجمالي الطاقة المولدة بالشبكة.

اقرأ أيضاً

وشملت جولة الوزير، تفقد وحدات التوليد الغازية والوحدات البخارية، وكذا الغلايات وأنظمة التبريد الهوائي التي تعد الأولى من نوعها بمصر، وكذا مركز التحكم الخاص بالمحطة.

واستمع "عصمت"، إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل حول الكفاءة الإنتاجية والقدرات التوليدية للوحدات ومعدلات الوفر في استهلاك الوقود وأكواد التشغيل وأنظمة الحماية المختلفة؛ من أجل ضمان الكفاءة العالية مع موجات الحرارة العالية.

وأكد وزير الكهرباء، وجود خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، في ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد، مضيفًا: "الخطة العاجلة للحد من تخفيف الأحمال، وتحسين جودة التغذية، وكفاءة استخدام الوقود التقليدي، وخفض الفاقد في التيار خاصة في شبكات التوزيع وضمان الاستدامة والاستقرار".

وأشار الوزير، إلى أهمية التواجد الميداني في مواقع العمل لكافة مستويات الإدارة، وتحقيق مستهدفات الخطة المرحلية فيما يخص الالتزام بمعايير التشغيل الجيد من أهم محددات تقييم الأداء خلال المرحلة الحالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الطاقة الطاقة المتجددة العاصمة الإدارية القاهرة بني سويف الشرق الأوسط الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات