8 سبتمبر 2024 03:05 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تسمح ببيع القمح من مخزونات الدولة لتهدئة الأسعار

الهند تسمح ببيع القمح من مخزونات الدولة لتهدئة الأسعار
الهند تسمح ببيع القمح من مخزونات الدولة لتهدئة الأسعار

أصدرت الحكومة الهندية قراراً تنفيذياً للسماح لشركة الأغذية المملوكة للدولة ببيع القمح في أسواق الجملة اعتباراً من الشهر القادم، وذلك بهدف تهدئة الأسعار من خلال زيادة الإمدادات.

ونص القرار الذي اطلعت عليه وكالة "رويترز"، على السماح لشركة الأغذية الهندية ببيع القمح للمطاحن، ومصانع البسكويت وغيرها من المؤسسات في سوق الجملة بسعر 23.25 ألف روبية (279 دولارا) للطن.

ويعد هذا السعر أقل بنسبة 12% مقارنة بالسعر الحر للقمح، ولم تحدد شركة الأغذية الهندية بعد الكميات التي تعتزم بيعها من المخزونات التابعة للحكومة.

وأدى ارتفاع درجات الحرارة في الهند إلى انخفاض حصاد القمح في موسمي 2022 و2023 بعدما بلغ المحصول مستويات قياسية على مدار المواسم الخمسة السابقة، ما أدى إلى ارتفاع أسعاره ودفع الحكومة لحظر تصديره.

وجاء القرار الهندي الجديد رغم انخفاض حصاد القمح هذا الموسم بنسبة 6.25% دون التقديرات الحكومية عند 112 مليون طن متري، الأمر الذي ترتب عليه ارتفاع الأسعار في السوق المحلية بنحو 6% على أساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح الحكومة الهندية درجات الحرارة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات