6 يوليو 2024 09:40 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كامل الوزير: تطوير الصناعة يهدف لترشيد الواردات وزيادة الصادرات وتوفير فرص العمل| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، أن الصناعة ستصبح قاطرة التنمية خلال الفترة المقبلة، وسيتم البناء على ما تم تنفيذه من بنية أساسية، والتي سيتم استكمالها أيضًا خلال الفترة المقبلة.

ولفت وزير النقل والصناعة، في تصريح لقناة "إكسترا نيوز"، بعد أداء اليمين الدستورية، إلى أهمية تطوير الصناعة لترشيد الواردات وتشجيع الصادرات والقضاء على البطالة.

وقال الوزير، إنه منذ أن تولى حقيبة النقل كان هناك خطة طموحة تهدف إلى تطوير البنية الأساسية في مجال النقل، بجانب من تقوم به الدولة من تطوير في البنية الأساسية للاتصالات والكهرباء والغاز وغيرها من القطاعات، وتم الانتهاء بنسبة 80% منها، وبدأت ملامحها تظهر، كي يتم البناء عليها لإحداث تنمية كبيرة.

وشدد وزير النقل والصناعة، على أن القطاع الخاص له أولوية كبيرة لتنمية المصانع وزيادتها خلال الفترة المقبلة، مضيفًا: "تطوير الصناعة يهدف إلى ترشيد الواردات مما يوفر العملة الصعبة، وتشجيع الصادرات، مما يؤدي إلى التشغيل وزيادة فرص العمل والقضاء على البطالة".

وصرح وزير النقل، بأن الوزارة عملت على توطين الصناعة بشكل حقيقي، وتم إنشاء مصانع قضبان السكك الحديدية، ومصانع للوحدات المتحركة لعربات السكك الحديدية والمترو، ومصانع لإنتاج ألواح الصلب بمواصفات خاصة لتصنيع السفن الكبيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النقل الصناعة الصادرات الواردات المترو السكك الحديدية كامل الوزير فرص العمل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات