6 يوليو 2024 07:22 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

وزير الاتصالات: مستمرون في توسيع شبكة الإنترنت والخدمات الحكومية الرقمية| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن المرحلة القادمة سترتكز على الاستمرار في السياسات التي رسمت من قبل، والتي أثمرت عن جذب شركات في مجال التعهيد، بجانب الاستمرار في توسيع الخدمات الحكومية الرقمية وتحسين البنية التحتية.

ولفت وزير الاتصالات، في تصريح لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، من قصر الاتحادية، إلى أن صادرات مصر نمت خلال فترة التعهيد بنسبة 54% في عام واحد، وارتفعت إلى 3.6 مليارات دولار في العام.

وذكر "طلعت"، أنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك المزيد من الشركات العالمية التي ستتخذ من مصر مركزًا للتعهيد، مما يوفر فرص عمل من مختلف التخصصات للعمل في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الوزير، أن هناك العديد من مبادرات التدريب المتعددة، من حيث تخصصاتها ومستهدفات لتوسيع قاعدة المهارات والكوادر المدربة تدريبًا متعمقًا في مختلف أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد "طلعت"، إلى الاستمرار في محور الخدمات الحكومية الرقمية بالتعاون مع الوزارات والجهات مقدمة الخدمات، والاستمرار تحسين ودعم البنية التحتية الرقمية بشقيها الإنترنت الثابت والمحمول،

وتابع: "هناك استثمارات ضخمة في المنظومتين؛ حيث إنه في منظومة الإنترنت الثابت تم استثمار 2.5 مليار دولار، وضاعفت مصر من سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة، خلال الأعوام الستة الماضية مما جعلها الأولى إفريقيًا.

ونوه وزير الاتصالات، إلى أنه سيستمر في توسيع شبكة الإنترنت وإحلال الكابلات الضوئية محل النحاسية؛ من أجل تحقيق ثبات وكفاءة، فضلًا عن دعم توسيع نطاق شبكة المحمول لاسيما في القرى والأماكن النائية.

ولفت إلى أنه جرى تطبيق استراتيجية مصر في الذكاء الاصطناعي قبل 4 أعوام، وقفزت مصر في مؤشرة جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي 50 مركزًا في الأعوام الثلاث الماضية، ونحن الآن بصدد وضع النسخة الثانية من الاستراتيجية وإطلاقها للالتحاق بركب التكنولوجيا في هذا المجال.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات الخدمات الرقمية التعهيد دولار الصادرات إفريقيا الإنترنت البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات