3 يوليو 2024 21:43 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتفاقية شراكة ثلاثية لتنفيذ برامج توريد وتجميع مكونات المصاعد في مصر| صور

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، ومجموعة طلعت مصطفى، وشركة شندلر العالمية، اتفاقية شراكة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضًا من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنقل التكنولوجيا وتوطين الصناعات، لا سيما تلك التي يتم استيرادها من الخارج.

وشهد التوقيع، الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، واللواء مهندس أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ووقع على الاتفاقية، اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر العالمية.

اقرأ أيضاً

ووفقًا للاتفاقية، ستنفذ مجموعة شندلر برنامجًا تدريجيًا لتوطين مكونات معينة من المصاعد التي سيتم توريدها وتجميعها وتشغيلها في مصر؛ لخدمة المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان.

وستنشأ الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى، منشأة تقوم فيها "شندلر" بتجميع واختبار تشغيل المصاعد، كما ستقدم الخبرة الفنية والإدارة اللازمين.

ومن المتوقع أن تغطي الاتفاقية توريد ما يصل إلى 5 آلاف وحدة سنويًا خلال فترة تصل إلى 10 سنوات، وتخلق عددًا كبيرًا من فرص العمل، إلى جانب منح شهادات اعتماد وإجازة مهنية، الأمر الذي سيعمل على تعزيز مهارات القوى العاملة الفنية.

من جانبه، أكد وزير الإسكان، تشجيع الوزارة للاعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلي في مختلف المنتجات ومنها المصاعد، وصولًا للتصنيع الكامل محليًا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، بتعظيم الاعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التكنولوجيات والصناعات الحديثة.

من جهته، لفت رئيس الهيئة العربية للتصنيع، غلى اهتمام الهيئة بجذب الاستثمارات وتعزيز التعاون مع كبرى كيانات القطاع الخاص المصري والشركات العالمية، مشيرًا إلى أنه تم دراسة مشروع تصنيع المصاعد الكهربائية عبر دراسات علمية هندسية دقيقة، بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية بمصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة.

بينما أكد "مصطفى"، أن تلك الاتفاقية تأتي في إطار دعم الجهود الوطنية لجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع تصنيع المنتجات في مصر، موضحًا أن رؤية المجموعة في تنفيذ مشروعاتها العقارية والفندقية المتنوعة، تتسق مع الهدف من الشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع، وشركة شندلر العالمية؛ لتوفير حلول على أعلى مستوى لأنظمة المصاعد الكهربائية.

من جانبه أعرب رئيس إدارة العقود بشندلر جروب العالمية، عن فخرهم فبدعم مثل هذا المشروع الصناعي المهم عبر تقديم خبراتهم وخدمات الإدارة وحلول على مستوى عالي من الجودة لأنظمة المصاعد.

3706f663a0b0.jpg
8a6779f5357a.jpg
90c2ebaec8d8.jpg
a624b5ab9e4a.jpg
c5b0852485d4.jpg
fb49053b6b3c.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الصناعة الهيئة العربية للتصنيع وزير الإسكان المصاعد شندلر العالمية القوات المسلحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات