1 يوليو 2024 21:11 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بحضور ”مدبولي”.. توقيع 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبي

توقيع الاتفاقيات
توقيع الاتفاقيات

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مراسم التوقيع على 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبي.

جاءت التوقيع، على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي، الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، بمشاركة أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

ووقع الاتفاقيات، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وأوليفر فارهيلي المفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسيع.

وتتمثل الاتفاقية الأولى في برنامج التعاون عبر الحدود لدول حوض البحر المتوسط المرحلة الثالثة للأعوام ٢٠٢١- ٢٠٢٧، والتي بموجبها سيتيح الاتحاد الأوروبي تمويل بقيمة 263 مليون يورو، تٌشكل 89% من إجمالي تمويلات البرنامج البالغة 292 مليون يورو لعدد ١٥ دولة.

اقرأ أيضاً

ويسهم البرنامج في دعم تنمية القطاع الخاص في مصر، وعدد من دول منطقة حوض البحر المتوسط، في قطاعات: السياحة المستدامة، والتحول الرقمي، والزراعة والأغذية الزراعية، والتراث الثقافي، والصناعات الإبداعية والثقافية، والاقتصاد الأزرق والدائري، والطاقة، والبناء الأخضر، والتعليم والتدريب.

وتتمثل الاتفاقية الثانية في برنامج دعم الاتحاد الأوروبي لتوظيف الشباب والمهارات في مصر، بإجمالي ٢٥ مليون يورو؛ حيث يهدف البرنامج إلى دعم الشباب للحصول على عدد من المهارات، من بينها المهارات الفنية والمهنية للوظائف ذات الدخول العادلة وريادة الأعمال.

بينما الاتفاقية الثالثة، تتمثل في دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة، بمنحة قيمتها ٨ ملايين يورو، وتهدف إلى دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، عبر تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على أطر حماية الطفل ومكافحة عمالة الأطفال؛ لضمان حقوقهم التعليم والرعاية الصحية والتغذية والسكن.

وأخيرًا، تتمثل الاتفاقية الرابعة في مشروع التدابير الخاصة بتعزيز القدرة للقارة الأفريقية على تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية، بمنحة قيمتها ٣ ملايين يورو، حيث تهدف إلى تعزيز التصنيع المحلي للقاحات، ودعم البيئة المواتية لإنتاج التقنيات الطبية والصحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الرئيس السيسي المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي تمويل يورو المفوض الأوروبي لسياسات الجوار والتوسيع وزيرة التعاون الدولي الزراعة التحول الرقمي الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات