1 يوليو 2024 22:01 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

”ربيع” يتابع أعمال بناء قاطرات جديدة لقناة السويس بترسانة البحر الأحمر| صور

جولة الفريق أسامة ربيع
جولة الفريق أسامة ربيع

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أعمال بناء القاطرات الجديدة التي يتم بناؤها بمصنع مصر للقاطرات، بترسانة جنوب البحر الأحمر، بمدينة سفاجا، لصالح الهيئة.

ورافق "ربيع"، مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وعدد من قيادات الهيئة والشركة؛ للتعرف على مستجدات عملية بناء خط إنتاج القاطرات البحرية من طراز" Rastar 3200-W" بقوة شد ٩٠ طن.

وشملت الجولة، تفقد الأعمال الجارية بالقطاعات الثلاثة الرئيسية بالمصنع، وهي قطاع التقطيع، وقطاع التشكيل، وقطاع البناء، والمجهزة بالتكنولوجيا الأحدث عالميا في مجال بناء الوحدات البحرية المختلفة.

واطلع "ربيع"، على مستجدات أعمال بناء 10 قاطرات جديدة تحمل اسم "عزم"، حيث بدأ العمل الفعلي لبناء ٦ قاطرات على التوازي، ومن المقرر بدء العمل لبناء ٤ قاطرات بالتعاون مع ترسانة بورسعيد البحرية التابعة للهيئة.

اقرأ أيضاً

ويبلغ طول القاطرة الواحدة ٣٢ مترًا، وعرضها ١٣.٥ مترًا، وارتفاعها ٦ أمتار، وسرعتها ١٢ عقدة، وتمتاز بتصميمها الفريد بالتعاون مع مكتب التصميم العالمي روبرت آلان، أكبر مكاتب التصميم العالمية بمجال بناء القاطرات.

ويتيح التصميم، مزايا متعددة تضمن لها تحقيق أعلى قدر من المرونة خلال مناورات الحركة والإبحار، وتحقيق قوة شد كبيرة قدرها ٩٠ طن.

وأكد "ربيع"، أن الهيئة قطعت خطوات جادة وفعالة نحو تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوطين الصناعات البحرية، وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص ضمن الاستراتيجية القومية التي تستهدف عودة الريادة للترسانات الوطنية والدخول بقوة في مجال الصناعات الثقيلة كثيفة العمالة.

وقال رئيس الهيئة، إن هذا يساهم في تحقيق العديد من الأهداف التنموية بتلبية الاحتياجات المحلية، وتوفير فرص عمل للشباب، ودعم الاقتصاد بفتح أسواق جديدة للتصدير الخارجي.

وذكر رئيس الهيئة، أن القاطرات البحرية الجديدة، ستساهم في دعم جهود تطوير وتحديث أسطول الهيئة من القاطرات، التي تستخدم في أعمال مصاحبة السفن العابرة للقناة، وأعمال التأمين الملاحي، والتعامل مع المواقف الطارئة.

كما وجه "ربيع"، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتنفيذ أعمال بناء القاطرات مع مراعاة تطبيق شروط الجودة والمعايير العالمية خلال مراحل البناء وتركيب المعدات والتجهيزات البحرية والملاحية، والتي تحظى بمتابعة دورية لكل مراحل البناء بواسطة لجان فنية متخصصة تابعة للهيئة، وتحت إشراف واعتماد هيئة الإشراف الدولية الإيطالية، وهيئة الإشراف الدولية الفرنسية.

من جانبه، قال رئيس شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، إن مصنع مصر لبناء القاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية على المستوى الإقليمي، ترتبط بالمستوى الفني والتقني للوحدات البحرية المصنعة ومعدلات بنائها في أوقات قياسية.

وأشار رئيس الشركة، إلى انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة "عزم ١ "، وقرب انتهاء أعمال بناء بدن القاطرة الثانية "عزم ٢" حيث بلغت نسبة إنجازه ٨٥٪، ومن المقرر تدشين القاطرتين شهر ديسمبر المقبل، فيما وصلت نسبة إنجاز بدن القاطرتين "عزم ٣" و"عزم ٤"، إلى ٣٠٪، و٢٠ ٪ على التوالي.

وذكر: "يجري العمل على تصنيع خطوط المواسير وأعمال التشطيبات الداخلية طبقا للرسومات الهندسية المعدة".

وفي ختام الجولة، حيا "ربيع"، عمال ومهندسي مصنع مصر لبناء القاطرات، مشيدًا بكفاءة العمل وسرعة الإنجاز، وتطلع إلى أن يصبح المصنع قلعة صناعية وطنية، وأحد منجزات الجمهورية الجديدة.

0c6fe47f19ed.jpg
1bffd7359275.jpg
44de3dc2c9a5.jpg
58f3b228a503.jpg
6b36a2c04d08.jpg
878b8d2f5d86.jpg
88b1e31a5997.jpg
951ef287f2b1.jpg
9e1d15701fd9.jpg
bb69ccb67bcf.jpg
d29918cde5e7.jpg
f336da826d4d.jpg
fd0b8a902a99.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
أسامة ربيع البحر الأحمر القاطرات قناة السويس شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر مصنع مصر للقاطرات التكنولوجيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات