1 يوليو 2024 19:40 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

يبدأ السبت المقبل.. رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الأخيرة لمؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعًا من أجل متابعة الترتيبات الأخيرة الخاصة بتنظيم مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي، المُقرر عقده في مصر، بداية من السبت المقبل ولمدة يومين.

وحضر الاجتماع، الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير صالح وزير التجارة والصناعة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما شارك في الاجتماع، وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصرية، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور هشام ستيت نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، والسفير عمر أبوعيش أمين عام الأمانة التنسيقية لتنفيذ اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وعدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه يتم حاليًا متابعة آخر الاستعدادات التي تجرى لاستضافة المؤتمر قبيل انعقاده يوم السبت المقبل، مؤكدًا أهمية انعقاد هذا المؤتمر في التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية المصرية.

اقرأ أيضاً

ولفت "مدبولي"، إلى دور المؤتمر في دعم وتعزيز أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأوروبية، وتوسيع أطر التعاون المشترك بين الجانبين، بجانب جذب المزيد من الاستثمارات لعدد من القطاعات الواعدة.

وصرح المتحدث الرسميّ باسم رئاسة مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، بأن الاجتماع شهد استعراض التصور النهائي لجدول أعمال المؤتمر، ووضع اللمسات الأخيرة للجوانب اللوجستية والتغطية الإعلامية.

وأوضح "الحمصاني"، أن الموقع الإلكتروني للمؤتمر شهد حتى الآن 632 تسجيلًا من أفراد وشركات أوروبية ومؤسسات عالمية، بجانب 647 تسجيلًا من أفراد وشركات مصرية، فضلًا عن المسئولين والجهات الحكومية.

كما شهد الاجتماع، استعراض أسماء ضيوف المؤتمر رفيعي المستوى الذين تأكد حضورهم المؤتمر من جانب المفوضية الأوروبية، وعلى رأسهم أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية، بجانب من تأكد حضورهم من المؤسسات العالمية والشركاء متعددة الأطراف، بحسب "الحمصاني".

وقال المتحدث الرسمي، إنه تم استعراض ملامح الجلسات النقاشية، التي سيتم انعقادها خلاله بحضور مسئولين مصريين وأوروبيين رفيعي المستوى، تُركز على قطاعات الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة، والسيارات، والاستثمار المالي، وغيرها من القطاعات.

واستعرض الاجتماع أيضًا، آلية تنظيم عقد الاجتماعات واللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية والأوروبية من القطاع الخاص، وعقد الاجتماعات واللقاءات بين القطاع الخاص والوزراء المعنيين.

كما تطرق الاجتماع، إلى موقف عدد من صفقات المشروعات والعقود ومذكرات التفاهم المشتركة، المُقرر توقيعها على هامش أعمال المؤتمر في عدد من القطاعات، على رأسها: البنية التحتية المستدامة، والأمن الغذائي، والطاقة المتجددة والكهرباء، والنقل المستدام، وشبكات المياه والصرف الصحي، والصحة، والتعليم، إضافةً إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

يشار إلى أن الاجتماع تناول الملامح النهائية لخطة التغطية الإعلامية للمؤتمر، بالتنسيق مع هيئة الاستعلامات المصرية، التي ستتولى دعوة ممثلي المؤسسات الإعلامية والوكالات العالمية المعتمدة لديها.

وتشمل الخطة الإعلامية أيضًا، النشر والترويج للمؤتمر عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة "تويتر" و"إنستجرام" و"فيسبوك" و"لينكد إن".

وتطرق الاجتماع إلى عرض التصميم النهائي ومحتويات الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، كما تم استعراض اللمسات النهائية للجوانب اللوجستية الخاصة بمقر انعقاد المؤتمر، وسُبل تيسير انتقال ضيوف المؤتمر لحضور الفعاليات المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الصحة وزيرة التخطيط وزيرة التجارة والصناعة القطاع الخاص وزير الاتصالات وزير الزراعة وزيرة اتلعاون الدولي الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس هيئة الدواء الغرف الت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات