6 يوليو 2024 09:50 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيسا وزراء الهند وبريطانيا يبديان ارتياحهما لتقدم مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة

أرشيفية
أرشيفية

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، ونظيره البريطاني ريشى سوناك، اليوم الجمعة، عن ارتياحهما لإحراز تقدم في المفاوضات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة بين الهند وبريطانيا.

جاء ذلك خلال اجتماع بينهما على هامش القمة الخمسين لمجموعة السبع التي تستضيفها إيطاليا، حيث أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن تهنئته لنظيره الهندي، على فوزه التاريخي بفترة ولاية ثالثة.

وقال رئيس الوزراء الهندي - في تدوينة على منص إكس - "أعربت عن التزامي بالعمل من أجل تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الهند وبريطانيا خلال فترة ولايتي الثالثة".

وأضاف: "لقد سعدت بلقاء رئيس الوزراء البريطاني ريشى سوناك في إيطاليا، وإن هناك مجالاً كبيراً لتعميق العلاقات بين البلدين في قطاعات التجارة والتكنولوجيا وشبه الموصلات، وقد تحدثنا أيضا بشأن ضرورة دعم العلاقات فى قطاع الدفاع".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية رانذير جايسوال - في تدوينة على "إكس"، إن مودي وسوناك بحثا العلاقات الثنائية في العديد من القطاعات، من بينها الدفاع والأمن والتجارة، وأكدا أهمية إعطاء دفعة للشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وذكر: "لقد أجريا مباحثات مثمرة تناولت سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والأمني"، مشيرًا إلى أن مودي وسوناك بحثا مسألة تنفيذ خارطة طريق لعام 2030، وأعربا عن ارتياحهما لم تم إحرازه من تقدم في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند بريطان مودي سوناك التجارة التكنولوجيا شبه الموصلات إيطاليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات