3 يوليو 2024 21:36 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مطالبات أمريكية بإبعاد فول الصويا عن الحرب التجارية مع الصين

فول الصويا
فول الصويا

كشفت الجمعية الأمريكية لفول الصويا، لرويترز اليوم الجمعة، عن أن المزارعين طلبوا من صناع السياسات عدم إشراك فول الصويا في حرب تجارية مع الصين، وسط مخاوف متزايدة من أن التوترات بين البلدين ستؤثر على التجارة الزراعية المتعثرة بالفعل.

وذكر ستان بورن، رئيس قسم السياسة التجارية والشؤون الدولية في الجمعية: " لقد ذهبت إلى واشنطن والكابيتول هيل، وتحدثت مع مشرعينا وأعضاء مجلس الشيوخ وما، وأكدت أن الأمر يتعلق بالطعام، وهذا أحد المجالات التي يجب أن نبقيها منفصلة ونحافظ عليها نظيفة".

وقال "بورن"، على هامش مائدة مستديرة للتعاون الزراعي الأمريكي الصيني، عقدت في شاندونغ اليوم: "نحن ننتج فائضًا، والصين تعاني من عجز، ويمكننا أن نساعد بعضنا البعض".

وفرض الرئيس الأمريكي جو بايدن، الشهر الماضي، تعريفات جمركية باهظة على البضائع الصينية من المحاقن إلى البطاريات، مما أثار مخاوف من أنها قد تلحق المزيد من الضرر بالصادرات الزراعية الأمريكية المهتزة بالفعل إلى الصين، في حين توعدت بكين بالرد.

ومنذ الحرب التجارية خلال إدارة ترامب، فقدت الولايات المتحدة حصتها في السوق بشكل كبير في الصين، مع تضرر شحنات منتجات مثل فول الصويا والذرة الرفيعة ولحم الخنزير.

وتعتمد الولايات المتحدة على الصين، في صادراتها الزراعية، لكن الإمدادات الرخيصة من البرازيل والأرجنتين قلصت حصتها في السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا مبيعات فول الصويا الأمريكية الصين الحرب التجارية الولايات المتحدة والصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات