6 يوليو 2024 10:17 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع نمو القطاع الخدمي الصيني للشهر الـ17 على التوالي خلال مايو

نمو القطاع الخدمي الصيني يستمر للشهر الـ 17 على التوالي في مايو
نمو القطاع الخدمي الصيني يستمر للشهر الـ 17 على التوالي في مايو

واصل القطاع الخدمي في الصين النمو للشهر السابع عشر على التوالي في مايو مسجلاً أعلى وتيرة للتوسع منذ قرابة عام، وذلك على خلفية زيادة تدفق الأعمال الجديدة والصادرات، ما أدى بدوره إلى ارتفاع عمليات التوظيف في القطاع.

وحسب نتائج مسح "كايشين" التي صدرت عن "إس آند بي جلوبال" الأربعاء، زاد مؤشر مديري المشتريات العام المعدل موسمياً للنشاط الخدمي في الصين إلى 54 نقطة في مايو من 52.5 نقطة في أبريل، ليحافظ على ارتفاعه أعلى مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش للشهر الـ 17 على التوالي.

وسجل المؤشر أعلى قراءة له منذ شهر يوليو من عام 2023، كما أظهر المسح ارتفاع المؤشر المجمع للإنتاج -يقيس أداء القطاعين الصناعي والخدمي مجتمعين- إلى 54.1 نقطة من 52.8 نقطة، ما يشير إلى استمرار توسع نشاط الأعمال للشهر السابع على التوالي وبأعلى وتيرة في عام.

ويعود الفضل في تسارع وتيرة نمو القطاع الخدمي الصيني الشهر الماضي إلى زيادة تدفق الأعمال الجديدة خلال نفس الفترة، وتوسع أعمال التصدير الجديدة بوتيرة هي الأعلى في عام، الأمر الذي أدى إلى زيادة معدل التوظيف للمرة الأولى منذ 4 أشهر، وفق ما جاء في نتائج المسح.

وقال "وانج شي" الخبير الاقتصادي في مجموعة "كايشين إنسايت"، إن قراءة مؤشر مديري المشتريات الخدمي تشير إلى تسارع وتيرة تعافي القطاع، وأن استمرار تدفق الطلبيات الجديدة دفع مزودي الخدمات إلى زيادة قواهم العاملة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطاع الخدمي الصين نمو الاقتصاد الصيني بكين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات