6 يوليو 2024 11:49 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

مؤشر شحن حاويات التصدير الأسبوعي في الصين يشهد المزيد من الارتفاع

مؤشر شحن حاويات التصدير الأسبوعي في الصين يشهد المزيد من الارتفاع
مؤشر شحن حاويات التصدير الأسبوعي في الصين يشهد المزيد من الارتفاع

استمر مؤشر تكاليف نقل حاويات التصدير في الصين في الارتفاع خلال الأسبوع الماضي حيث أدى النمو المستقر في الطلب إلى ارتفاع الأسعار، بحسب بورصة شانغهاي للشحن البحري.

وكشفت البورصة أن متوسط مؤشر شحن الحاويات في الصين بلغ 1495.98 في يوم 31 مايو المنصرم، بزيادة 7.7% عن الأسبوع الأسبق.

وارتفع المؤشر منذ بداية شهر مايو المنصرم، حيث قادت أسعار الشحن عبر المسارات في أمريكا الجنوبية وإفريقيا والخليج العربي والبحر الأحمر المكاسب المذكورة التي عزاها محللو شركة هوا تشوانغ للأوراق المالية إلى التوترات الجيوسياسية وتحسن الطلب على الصادرات.

وقال تشانغ يوي كبير المحللين في شركة هوا تشوانغ للأوراق المالية، إن المصنعين المحليين يسارعون لشحن البضائع قبل فرض رسوم جمركية أعلى، مثل الزيادات الضريبية المخطط لها في البرازيل على واردات المركبات الكهربائية في يوليو القادم على وجه الخصوص، ما ساعد أيضا في تعزيز الطلب على الشحن ورفع الأسعار.

ويتتبع مؤشر شحن الحاويات في الصين أسعار الشحن الفورية والتعاقدية من موانئ الحاويات الصينية لـ12 مسار شحن في جميع أنحاء العالم بناء على بيانات من 24 شركة شحن دولية.

وأظهر تفصيل قراءة يوم 31 مايو المنصرم أن القراءة الفرعية لخدمة مساري غرب وشرق إفريقيا قادت الزيادات مع نمو أسبوعي بنسبة 16.9 في المائة، تلاها نمو مسار جنوب إفريقيا الذي ارتفع بنسبة 10.9 في المائة عن الأسبوع الأسبق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مؤشر شحن الحاويات الشحن الحاويات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات