3 يوليو 2024 20:05 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الكهرباء: محطة الضبعة قدرتها 4800 ميجاوات.. وتشغيل الوحدة الأولى 2028| فيديو

أرشيفية
أرشيفية

قال أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن المجلس الأعلى للطاقة وضع تصور لزيادة مصادر الطاقة المتجددة في عمليات توليد الطاقة، حيث أن نسبة الطاقة المتجددة في استراتيجية 2035 لمزيج الطاقة تصل إلى 42%.

وأوضح "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القدرة المستهدفة لمحطة الضبعة النووية تبلغ نحو 4800 ميجاوات، ومن المخطط أن يتم تشغيل الوحدة الأولى من المحطة النووية؛ بحلول عام 2028، بينما يتم تشغيل باقي الوحدات بحلول عام 2030.

ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى أنه تم توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات المحلية والعالمية في مجال طاقة الرياح لإضافة 28 ميجاوات جديدة، مضيفًا: "مصر تسعى لأن يكون لها دور ومركز كبير ومتقدم في مجال الهيدروجين الأخضر".

وصرح "حمزة"، بأن هناك زيادة في الطلب على الطاقة المتجددة بهدف تخفيف الطلب على المازوت والغاز، كما نهدف إلى تنوع مصادر الطاقة والحفاظ على البيئة والمناخ.

وذكر: "هناك بالفعل تجربة مصرية لمزج 30% من الهيدروجين الأخضر لمحطات الغاز؛ لأن العالم يسعى للطاقة الخضراء، ومصر يمكنها إنتاج 350 ألف ميجاوات من الرياح بالفعل".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكهرباء المجلس الأعلى للطاقة الطاقة المتجددة الرياح الهيدروجين الضبعة مصر محطة الضبعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات