3 يوليو 2024 20:47 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أهداف بروتوكول التعاون الموقع بين ”قطاع الأعمال” ومجمع الإصدارات المؤمنة| صور

توقيع البروتوكول
توقيع البروتوكول

شهد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة، ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

ويهدف البروتوكول، إلى للاستفادة من القدرات والخبرات التي يتميز بها المجمع وشهادات الاعتماد الدولية في مجالات حوكمة وتأمين المعلومات الخاصة بإصدارات الدولة والتحول الرقمي والحلول الذكية وتجميع وتحليل ومعالجة البيانات ومكافحة ومنع الغش التجاري والصناعي، بجانب توفير مستلزمات الصناعة محليًا بواسطة القطاعات الصناعية والشركات التابعة لخفض الواردات.

وأكد "عصمت"، أن خطة العمل التي تم اعتمادها، تسعى إلى تطوير وتحديث الشركات التابعة وتوطين الصناعة وإدخال التكنولوجيا الحديثة وفتح المجال أمام الاستثمار الخاص والتعاون والتنسيق للاستفادة من قدراته وخبراته الإدارية والتقنية والتمويلية تشمل تجميع ومراجعة المعلومات والبيانات والاستفادة منها بما يخدم الخريطة الاستثمارية للفرص والمشروعات المتاحة لدى الشركات التابعة.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى مراجعة الوسائل المستخدمة في تأمين منتجاتنا في جميع القطاعات، لا سيما في مجال حيوي مثل صناعة الدواء لحمايتها من الغش والتقليد، وهو من صميم عمل مجمع الإصدارات، منوها إلى توقيع العديد من الاتفاقات مع جهات مختلفة، والقطاع الخاص؛ بهدف تحسين أداء الشركات التابعة وتعظيم الإيرادات.

وقال "عصمت"، إن الوزارة تعمل على مواكبة التطور العلمي وزيادة القدرات التصنيعية والتكنولوجية لمصانع الشركات التابعة وتحديث خطوط الإنتاج بالتعاون مع القطاع الخاص، وتطوير مهارات العاملين وتدريبهم على استخدام المعدات الحديثة، لافتًا إلى استمرار العمل في برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" في الشركات القابضة والتابعة.

وأوضح الوزير: "يتضمن البرنامج مختلف المحاور الإنتاجية والمالية والإدارية وغيرها؛ بهدف تحسين وتوحيد وميكنة نظم العمل"، مشيدًا بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة، حيث إن البروتوكول يهدف إلى العمل على تحقيق التكامل بين الوزارة وشركاتها التابعة ومجمع الإصدارات في العديد من المجالات من أهمها توفير مستلزمات الصناعة محليًا، وخفض الواردات من الخامات التي يستخدمها المجمع.

من جهته، أكد اللواء مهندس أحمد عبد السلام رئيس مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، أهمية تأمين المعلومات الخاصة بإصدارات الدولة، موضحًا أن المجمع حصل على كافة الاعتمادات الدولية في مجال العمل، وهو من أكبر الكيانات العالمية في مجال إنتاج وإصدار الوثائق والمحررات المؤمنة، والكروت والأنظمة التكنولوجية الخاصة.

وأفاد "عبد السلام"، بأن المجمع يمتلك طاقة إنتاجية ضخمة، وهناك عمل وتعاون حاليًا مع العديد من جهات الدولة لإحكام السيطرة على البيانات، ومنع التزوير وخفض الاعتماد على العنصر البشري، في ضوء خطة عامة للحوكمة ودعم الاقتصاد.

55efae6bbb42.jpg
8303808729f9.jpg
874b49527ee9.jpg
fbb0b40835f0.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية الاستثمار القطاع الخاص الخريطة الاستثمارية الصناعة الغش التجاري الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات