6 يوليو 2024 07:28 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يبحث مع ”هاينز” زيادة استثماراتها في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، وفد شركة كرافت هاينز العالمية برئاسة ويليام بهرينس؛ لبحث سبل تعزيز استثمارات الشركة في مصر.

وأكد "القصير"، أن الدولة ترحب بالاستثمارات الأجنبية بمجال الزراعة والتعاون مع القطاع الخاص، لافتًا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر واعد.

وأشار وزير الزراعة، إلى التوجيهات الرئاسية بالتركيز خلال المرحلة المقبلة على زيادة القيمة المضافة، وتشجيع القطاع الخاص للدخول في التصنيع الزراعي، وبالتالي زيادة الناتج القومي، فضلًا عن تقليل الفاقد في المحاصيل خاصة الاستراتيجية منها.

وقال "القصير"، إن صادرات مصر الزراعية الطازجة تحقق طفرة غير مسبوقة، كما أن الدولة تشجع التصنيع الزراعي وتقدم له كافة التسهيلات بهدف زيادة الحصيلة الدولارية، موجهًا قيادات الوزارة بالتعاون مع شركة هاينز، وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والمساعدة بمجال استنباط أصناف تصنيعية جديدة من الطماطم، وإجراء الاختبارات اللازمة بالمواسم الزراعية المختلفة.

اقرأ أيضاً

وشدد وزير الزراعة، على أهمية أن يتم اتباع العمليات الزراعية الجيدة أثناء الزراعة، وضرورة التوافق مع متطلبات السوق العالمي والالتزام بمعايير الجودة والصحة النباتية.

كما وجه "القصير"، بالتعاقد مع المزارعين بنظام الزراعة التعاقدية والتوسع في استخدام الأصناف التي تتوافق مع متطلبات التصنيع وضبط عمليات التسعير من خلال آلية محددة ودراسة تسويقية سليمة تحدد وقت الحصاد وفقا لمعطيات السوق

من جانبهم، أكد مسئولو الشركة، سعادتهم بالتعاون مع وزارة الزراعة، وعن رغبتهم التوسع في زيادة استثمارات الشركة في مصر، والاستفادة من مناخ الاستثمار الحالي.

يشار إلى أن شركة كرافت هاينز العالمية، تعمل في مصر منذ عام 1991، بحجم استثمارات نحو 7 مليارات جنيه.

031c4e3b09b4.jpg
0e299c2a86b5.jpg
165ad1fc2ada.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة هاينز استثمارات الزراعة التوجيهات الرئاسية القيمة المضافة التصنيع القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات