8 سبتمبر 2024 03:02 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
أخبار السلع أخبار عالمية

وزير المالية الصيني: ارتفاع الإيرادات المالية لـ 6.4% في 2023

إيرادات الحكومة الصينية
إيرادات الحكومة الصينية

قال نائب وزير المالية الصيني، وانغ دونغوي، إن الإيرادات المالية للصين ارتفعت بنسبة 6.4% خلال 2023، لتسجل 21 تريليون يوان، أي ما يعادل 2.93 تريليون دولار.

وأضاف على هامش مؤتمر صحافي في بكين، أن نمو الإيرادات المالية للصين تعافت في 2023، لتبلغ 21 تريليون يوان (2.93 تريليون دولار) العام الماضي، كما ارتفع الإنفاق المالي بنسبة 5.4% في عام 2023.

الاقتصاد الصيني

كان الاقتصاد الصيني عالقًا في انتعاش متفاوت ومتعثر بعد كوفيد-19 العام الماضي، مع استمرار الضغوط الانكماشية، والتحديات الجيوسياسية التي أبقت الدعوات لمزيد التحفيز.

كما أدت أزمة العقارات إلى تقييد القدرة المالية للحكومات المحلية بشكل كبير، إذ كان الدخل من مبيعات أراضي الدولة أكبر مصدر للأموال التي تجمعها الحكومات المحلية بشكل مباشر.

وأظهر مسح اليوم الخميس، نمو نشاط المصانع في الصين للشهر الثالث على التوالي خلال يناير، بدعم من نمو مستقر في الإنتاج وأول زيادة في طلبيات التصدير الجديدة منذ يونيو، لكنه كان مخالفًا للبيانات الرسمية التي بينت ضعف القطاع بسبب ضعف الطلب.

ظل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الصادر عن وكالة ستاندرد آند بورز Caixin/S&P Global عند 50.8 نقطة الشهر الماضي، وهي القراءة ذاتها المسجلة في ديسمبر.

وتكافح الحكومة الصينية لتنشيط الاقتصاد في مواجهة تراجع العقارات، ومخاطر ديون الحكومات المحلية، والضغوط الانكماشية، والطلب الخارجي الضعيف

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الإيرادات المالية للصين بكين إيرادات الصين المالية القطاع العقاري الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات