16 سبتمبر 2024 22:23 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
اقتصاد

رويترز: توقعات بنمو صادرات كوريا الجنوبية للشهر الرابع على التوالي خلال يناير

صادرات كوريا الجنوبية
صادرات كوريا الجنوبية

أظهر استطلاع أجرته رويترز، اليوم الثلاثاء، أن صادرات كوريا الجنوبية ارتفعت على الأرجح للشهر الرابع على التوالي في يناير الجاري بفضل نمو مبيعات الرقائق.

ومن المتوقع أن ترتفع الصادرات من رابع أكبر اقتصاد في آسيا بنسبة 17.8% في يناير مقارنة بالعام السابق، وهو أسرع من زيادة بنسبة 5.0% في ديسمبر، وفقًا لمتوسط ​​تقديرات 17 اقتصاديًا في الاستطلاع الذي أجري في الفترة من 23 إلى 29 يناير.

وستكون هذه أكبر زيادة سنوية منذ مايو 2022 لصادرات كوريا الجنوبية، والتي بدأت في الارتفاع ببطء اعتبارًا من أكتوبر 2023 بعد تراجع استمر لمدة عام.

وقال تشون كيو يون، الخبير الاقتصادي في شركة هانا للأوراق المالية: "من المتوقع أن تظل الصادرات الكورية في المنطقة الإيجابية للشهر الرابع على التوالي مع استمرار صادرات أشباه الموصلات القوية".

وأضاف تشون: : "من المرجح أن تؤدي الصادرات القوية إلى الولايات المتحدة وتحسن الشحنات إلى الصين إلى الانتعاش التدريجي في الصادرات".

وفي أول 20 يومًا من هذا الشهر، ارتفعت صادرات أشباه الموصلات بنسبة 19.7%، ومن المقرر أن تواصل مكاسبها للشهر الثالث على التوالي.

وبحسب الوجهة، ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 3.6% خلال هذه الفترة، لكن الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي انخفضت بنسبة 9.4%. كما نمت الشحنات المتجهة إلى الصين بنسبة 0.1%، بعد انخفاضها لمدة 19 شهرًا على التوالي.

وفي الوقت نفسه، من المحتمل أن تنخفض الواردات بنسبة 7.6% في يناير مقارنة بالعام السابق، وفقًا للمسح، وسيكون ذلك أبطأ من الانخفاض بنسبة 10.8% في ديسمبر ويمثل أصغر انخفاض في 10 أشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات كوريا الجنوبية الصادرات الكورية الجنوبية كوريا الجنوبية كوريا واردات كوريا الجنوبية صادرات كوريا إلى أمريكا صادرات كوريا إلى الصين الولايات المتحدة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات