16 سبتمبر 2024 22:11 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

مسؤول: بناء خط الغاز «طاقة سيبريا 2» قد يتأخر لنهاية هذا العام

خطوط نقل الغاز
خطوط نقل الغاز

قال رئيس الوزراء المنغولي، إلإن بناء خط أنابيب الغاز الجديد "طاقة سيبيريا 2" المزمع أن ينقل الغاز من روسيا إلى الصين، والذي كان من المتوقع أن يبدأ هذا العام، قد يتأخر.

وأضاف الوزير لصحيفة فايننشال تايمز، أن الصين وروسيا لم يتفقا بعد على التفاصيل الرئيسية للمشروع العملاق، مضيفا أن أسعار الغاز العالمية القياسية خلال العامين الماضيين أدت إلى تعقيد المحادثات.

وتجري روسيا محادثات لبناء خط أنابيب جديد لنقل 50 مليار متر مكعب من الغاز سنويًا من شمال روسيا إلى الصين عبر منغوليا، وهو ما يعادل تقريبًا خط أنابيب نورد ستريم 1 الخامل حاليًا تحت بحر البلطيق والذي تضرر في عام 2022.

من جهتها، قالت شركة جازبروم الروسية، التي ستقوم بتشغيل محطة طاقة سيبيريا 2، إنها تهدف إلى البدء في توصيل الغاز إلى الصين عبر هذا الخط بحلول عام 2030. لكن الاتفاق على القضايا الرئيسية، بما في ذلك التسعير، لا يزال بعيد المنال.

وتكثف روسيا إمداداتها إلى الصين لتعويض خسارة الكثير من مبيعاتها من الغاز في أوروبا منذ غزوها لأوكرانيا قبل نحو عامين، وهو ما دفع الدول الغربية إلى فرض عقوبات على موسكو وتقليص اعتمادها على الطاقة الروسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خطوط الغاز نقل الغاز الطبيعي الغاز الروسي صادرات الغاز الروسي إلى الصين صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا طاقة سيبريا نورد ستريم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات