29 سبتمبر 2024 03:54 25 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
التمثيل التجاري يعقد مائدة مستديرة مع رجال الأعمال الكويتيين لدفع العلاقات الاقتصاديةالهند تستأنف صادرات الأرز الأبيض غير البسمتي بسعر 490 دولارًا للطنرئيس الوزراء يتفقد مشروع الفندق الجبلي بـ”سانت كاترين”| صورنمو صافي ربح ”أبو قير للأسمدة” بنسبة 4%.. وتوفير 17.49 مليون شيكارة بسعر التكلفة لـ”الزراعة”وزير البترول: ”أبو قير للأسمدة” ركيزة أساسية في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصديروزير الإسكان يستعرض مكونات مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم| صورتضم قمح وصويا.. ميناء دمياط يستقبل 35520 طنًا من البضائعوزير الإسكان: تنفيذ مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق سانت كاترين/كمين النبي صالحتوقيع مذكرة تفاهم لدعم كفاءة الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر في مصروزير الكهرباء يتفقد شركة شمال القاهرة في زيارة ميدانية مفاجئةتطوير مطار سانت كاترين لاستيعاب حركة الطيران المتوقعة مع تنفيذ مشروع ”موقع التجلي”| صور”السياحة” توضح حقيقة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
بنوك أخبار عالمية

احتياطات النقد الأجنبي في إسرائيل ترتفع إلى 204 مليارات دولار بنهاية 2023

البنك المركزي الإسرائيلي
البنك المركزي الإسرائيلي

صرح بنك إسرائيل المركزي، إن احتياطاته من النقد الأجنبي ارتفعت 6.5 مليار دولار إلى 204.637 مليار دولار الشهر الماضي لتقترب من أعلى مستوياتها على الإطلاق.

جاء ذلك نتيجة عدم قيام البنك ببيع أي عملات أجنبية في ديسمبر _ حسبما نقلت رويترز عن بيانات البنك.

وكان البنك قد أعلن عن برنامج لبيع ما يصل إلى 30 مليار دولار من النقد الأجنبي في بداية الحرب التي شنتها إسرائيل ضد حماس في غزة قبل ثلاثة أشهر لمنع حدوث ضعف حاد في قيمة الشيكل، وهي المرة الأولى التي يبيع فيها البنك المركزي عملة أجنبية.

وبلغت الاحتياطيات في نوفمبر الماضي 198 مليار دولار، وارتفعت في ديسمبر بسبب إعادة التقييم التي أدت إلى زيادة الاحتياطيات بمقدار 5.4 مليار دولار.

ويحاول بنك إسرائيل احتواء تقلبات الشيكل طوال العام ومنع المزيد من الانخفاض، مما يؤثر على التضخم.

ولمكافحة انخفاض قيمة العملة، باع البنك المركزي في أكتوبر 8.2 مليار دولار من العملات الأجنبية و338 مليون دولار أخرى في نوفمبر.

وتعادل بذلك الاحتياطات الأجنبية للبنك المركزي نحو 39.5% من الناتج المحلي الإجمالي، وكانت قد بلغت ذروتها عند 204.665 مليار دولار في يوليو 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الإسرائيلي الشيكل سعر الشيكل اليوم احتياطات النقد الأجنبي احتياطات النقد الأجنبي في إسرائيل الحرب في غزة الاقتصاد الإسرائيلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات