29 يونيو 2024 17:29 22 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بحضور ”مدبولي”.. توقيع 4 اتفاقيات تمويلية مُمولة بمنح من الاتحاد الأوروبيروسيا تقترح إنشاء بورصة لتجارة وتوزيع الحبوب لدول تجمع البريكسمصر تتصدر الدول الإفريقية الجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر خلال 2023ضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر حملات شرطة التموينرئيسة المفوضية الأوروبية: نحرص على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصرتتجاوز 160 مليار دولار.. ديون مصر الخارجية تتراجع بنسبة 4.4% خلال الربع الأول من 2024رئيسة المفوضية الأوروبية: الشركات الأوروبية توقع مع مصر صفقات تزيد قيمتها عن 40 مليار يوروضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهالحوار الوطني: الاتحاد الأوروبي يبعث رسالة ثقة في الاقتصاد وقدراته على تجاوز التحدياتمصر والاتحاد الأوروبي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم عجز الموازنة بقيمة مليار يورو| فيديوالرئيس السيسي يشكر الشعب على تحمله لكافة التحديات التي واجهت مصرالمفوضية الأوروبية: ندعم خطط مصر وهدفها لتصبح مركزًا للطاقة النظيفة
بنوك

«المركزي الأوكراني» : احتياطات النقد الأجنبي ترتفع 42% في 2023

البنك المركزي الأوكراني
البنك المركزي الأوكراني

صرح البنك المركزي الأوكراني، أن احتياطاته من النقد الأجنبي ارتفعت بنسبة 42% خلال العام الماضي بسبب المساعدات المالية الأجنبية "غير المسبوقة"، لتصل إلى 40.5 مليار دولار.

واعتمدت كييف بشكل كبير على المساعدات العسكرية والمالية من حلفائها الغربيين منذ بدء الغزو الروسي في فبراير 2022، لكن الخلافات السياسية أخرت صرف حزم المساعدات الرئيسية لهذا العام.

وقال البنك في بيان: "في العام الماضي، تلقت أوكرانيا دعمًا ماليًا عالميًا غير مسبوق، وتم إدخال حوالي 42.7 مليار دولار إلى حسابات الحكومة في البنك الوطني الأوكراني"، حيث تظهر البيانات الحكومية أن أوكرانيا تلقت أكثر من 73.5 مليار دولار من المساعدات المالية منذ بداية الحرب.

وقال البنك المركزي، إن الاتحاد الأوروبي كان أكبر داعم مالي لأوكرانيا العام الماضي وقام بتحويل نحو 19.7 مليار دولار، ولكن مع استمرار الحرب، تزايدت المخاوف بشأن مدى توفر المساعدات الغربية هذا العام، حيث تأخرت حزم جديدة تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 110 مليارات دولار لأوكرانيا في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

هذا وباع البنك المركزي 3.55 مليار دولار في سوق الصرف الأجنبي في ديسمبر، لتلبية الطلب على العملة الصعبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي الأوكراني أوكرانيا كييف موسكو احتياطات أوكرانيا من النقد الأجنبي الدعم الأجنبي لأوكرانيا سوق الصرف الأجنبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات