16 سبتمبر 2024 22:12 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار الموانئ والشحن

”ميرسك” توقف مرة أخرى عبور البضائع عبر البحر الأحمر

شركة ميرسك
شركة ميرسك

أوقفت شركة "ميرسك"، إحدى شركات الشحن الرائدة في العالم، الشحن عبر البحر الأحمر وقناة السويس حتى إشعار آخر، مع استمرارها في إجراء فحوصات أمنية عقب هجوم على إحدى سفنها بسبب تزايد الهجمات على سفن العبور.

وقالت شركة الشحن الدنماركية، إنها فرضت في البداية وقفًا لمدة 48 ساعة لعبور البحر الأحمر اعتبارا من 31 ديسمبر، في أعقاب هجوم شنه مقاتلون حوثيون مدعومون من إيران على سفينة ميرسك هانغتشو.

وجاء الهجوم بعد أيام قليلة من استئناف شركة "ميرسك" الإبحار في المنطقة، عقب إنشاء مهمة بحرية دولية بقيادة الولايات المتحدة لحماية الشحن التجاري.

وأوضحت "ميرسك"، في بيان لها، أن التحقيق في الحادث مستمر، وستواصل تعليق جميع الشحنات عبر المنطقة، كما تقييم الوضع المتطور باستمرار، وفي بعض الحالات، سيتم تحويل سفن الشركة حول رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا.

كما توقفت شركات الشحن الكبرى الأخرى، بما في ذلك "Hapag-Lloyd"، و"Evergreen Line"، و"MSC Mediterranean Shipping Company"، عن استخدام الممر المائي الحيوي بسبب هجمات الحوثيين، وقد أدى انقطاع سلاسل التوريد العالمية بالفعل إلى زيادة تكاليف النقل وأوقات التسليم الأطول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ميرسك قناة السويس البحر الأحمر الحوثيين غزة الحرب في غزة شركان الشحن الشحن البحري تكاليف الشحن في البحر الأحمر رأس الرجاء الصالح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات