8 سبتمبر 2024 03:43 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

المعدن الأصفر يتجه لتحقيق ثاني مكاسب أسبوعيه على التوالي

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية في تعاملات بورصة نيويورك، اليوم الجمعة 24 نوفمبر، لتتجه بذلك لتحقيق ثاني مكاسب أسبوعية لها على التوالي، في ظل تراجع الدولار الأمريكي وسط تنامي توقعات المستثمرين من أن البنك الفيدرالي انتهى من دورة التشديد النقدي الحالية، ووسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة طفيفة تبلغ 0.02% لتسجل 1993.31 دولار للأوقية، كما سجلت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر المقبل نحو 1993.8 دولار للأونصة.

مؤشر الدولار

على الجانب الآخر، يتجه الدولار نحو تسجيل الخسائر الأسبوعية الثانية على التوالي، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى رئيسية بنسبة 0.24% لتسجل 103.67 نقطة (وقت نشر الخبر).

على الجانب الآخر، ارتفعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام لتسجل 4.48%، وهو ما حد من توسيع مكاسب الذهب الذي لا يدر عائدًا.

اجتماع البنك الفيدرالي المقبل

وعلى الرغم من تقليص الأسواق حجم توقعاتها لتخفيض أسعار الفائدة في 2024 بعدما كشفت بيانات أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، فإن البيانات لم تغير وجهة النظر التي ترى أن سوق العمل يتباطأ في أميركا.

وفيما يتعلق بالتوقعات لاجتماع الفدرالي المقرر الشهر المقبل، تشير معظم التقديرات إلى أن البنك سيبقي على معدلات الفائدة دون تغيير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع مؤشر الدولار عوائد السندات الأمريكية العقود الآجلة للذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات