6 يوليو 2024 11:54 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع صادرات الفحم الأمريكي إلى الكتلة الأوروبية بعد فرض العقوبات على روسيا

الفحم
الفحم

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية، شهدت قفزة بنسبة 22% في صادرات الفحم إلى أوروبا، لتحل محل الإمدادات الروسية خلال 12 شهرًا، وذلك بعد دخول عقوبات الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في أغسطس 2022.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة، أن زيادة الشحنات من أمريكا إلى أوروبا، كانت بشكل حصري تقريبًا وراء زيادة قدرها 5.7 مليون طن قصير "MMst" في إجمالي صادرات الفحم الأمريكية بين أغسطس 2022، ويوليو 2023، خلال نفس الفترة قبل بدء العقوبات، وفقًا لما ذكرت رويترز.

وقالت إدارة معلومات الطاقة، إن الولايات المتحدة الأمريكية في وضع يمكنها من تحويل صادرات الفحم البخاري إلى أوروبا، مشيرة إلى زيادة بنسبة 51% في شحنات الفحم البخاري الأمريكي إلى أوروبا بين أغسطس 2019 و2022 ويوليو 2023، مقارنة بفترة الـ 12 شهرًا السابقة.

وأضافت إدارة معلومات الطاقة، أن الولايات المتحدة، إلى جانب الدول الموردة للفحم مثل جنوب أفريقيا وكولومبيا، سدت الفجوة في إمدادات الفحم في أوروبا، بينما عززت أيضًا الصادرات إلى آسيا وأمريكا الجنوبية، لكنها شهدت انخفاضات في إفريقيا وأستراليا وأوقيانوسيا وأمريكا الشمالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم سعر الفحم العالمي الحرب الروسية الغزو الروسي سعر الغاز الطبيعي النفط النفط الخام خام برنت سعر النفط الخام سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات