6 يوليو 2024 11:06 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يرتفع بأكثر من 1%... وخام برنت فوق 85 دولار

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، اليوم الخيمس 2 نوفمبر، بعدما ألمح الاحتياطي الفيدرالي الأميركي إلى أن دورة التشديد النقدي ربما تكون وصلت إلى نهايتها، ما عزز توقعات الطلب الضعيفة.

وأشار البنك الفيدرالي في بيان، بعدما قام بتثبيت الفائدة، إلى أن الارتفاع الذي طرأ مؤخرًا على عوائد سندات الخزانة طويلة الأجل يقلل الحاجة إلى رفع الفائدة مجددًا.

وأوضح "جون ماير" مدير الاستثمار لدى "جلوبال إكس" للصناديق المتداولة في مذكرة، أن الفيدرالي الأمريكي سوف يقرر تثبيت الفائدة في اجتماع ديسمبر القادم على الأرجح، وهذا من شأنه المساعدة على استقرار تحركات المستثمرين الرامية لتجنب المخاطرة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأشارت تقديرات "جيه بي مورجان" إلى أن متوسط الطلب العالمي على النفط خلال أكتوبر بلغ 102.1 مليون برميل يومياً في أكتوبر، انخفاضاً بمقدار 100 ألف برميل يومياً عن التقديرات السابقة.

كما توقّع البنك الدولي صعود أسعار النفط ليصل متوسط ​​أسعار الخام إلى 90 دولارًا للبرميل في الربع الأخير من العام في ظل استمرار الحرب في قطاع غزة.

أسعار النفط الخام

نمت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يناير المقبل بنسبة 1.7% لتصل إلى 85.57 دولار للبرميل.

كما سجل سعر برميل النفط الأمريكي في العقود الآجلة تكساس تسليم شهر ديسمبر 2023 نحو 81.37 دولار، على صعود بـ1.13%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس البنك الفيدارلي بورصة السلع أسعار الفائدة جي بي مورجان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات