21 سبتمبر 2024 04:13 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اقتصاديون يتوقعون زيادة أسعار الطاقة ببريطانيا مع بداية العام الجديد

أسعار الطاقة في بريطانيا
أسعار الطاقة في بريطانيا

توقع محللون في "كورنوال إنسايت" ارتفاع الحد الأقصى لأسعار الطاقة المحلية في بريطانيا بشكل أكثر حدة، مما كان متوقعا في البداية خلال يناير، ويرتفع مرة أخرى في أبريل، حيث تدفع المخاطر الجيوسياسية أسعار الجملة للارتفاع.

وكانت بريطانيا تأمل أن يساعد انخفاض أسعار الطاقة في الحد من التضخم في حين دعت العديد من مجموعات المستهلكين الحكومة بالفعل إلى مساعدة الأشخاص المتعثرين على إدارة فواتير الطاقة من خلال تعريفة اجتماعية، وفقًا لرويترز.

وتتوقع شركة كورنوال إنسايت، أن يرتفع الحد الأقصى لسعر الكهرباء التي يقدمها مكتب أسواق الغاز البريطاني "Ofgem" في يناير إلى 1923 جنيهًا إسترلينيًا (2340.68 دولارًا) سنويًا على أساس متوسط الاستخدام، بزيادة 4.9% من 1834 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا الآن وأعلى من التوقعات البالغة 1898 جنيهًا إسترلينيًا التي قدمتها في سبتمبر.

وقال كريج لوري، المستشار الرئيسي في شركة كورنوال إنسايت: "لقد سلطت القفزة في توقعات الحد الأقصى للسعر منذ سبتمبر الضوء مرة أخرى على مدى ضعف أسعار الطاقة في المملكة المتحدة - وفواتير العملاء - أمام الأحداث الجيوسياسية".

وأضاف، أن الصراع بين إسرائيل وحماس، والمخاوف من احتمال حدوث تخريب لخط الغاز الفنلندي Balticconnector مع إستونيا، والإضراب الصناعي في منشآت إنتاج الغاز في أستراليا، كلها أدت إلى ارتفاع أسعار الغاز بالجملة، وهى جزء رئيسي من الصيغة المستخدمة لحساب المنظم.

وقال كورنوال، إنه من المتوقع أن يرتفع الحد الأقصى مرة أخرى في أبريل إلى 1929 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الطاقة بريطانيا أسعار الطاقة في بريطانيا أسعار الغاز الطبيعي الحد الأقصى لأسعار الطاقة حماس إسرائيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات