16 سبتمبر 2024 22:24 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
بنوك

بنك إنجلترا المركزي يثبت أسعار الفائدة عند أعلى مستوى في 15 عاما

بنك انجلترا المركزي
بنك انجلترا المركزي

أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة عند أعلى مستوياتها منذ 15 عاما، في الوقت الذي واصل فيه معركته ضد أعلى معدل تضخم بين الاقتصادات الغنية الكبرى في العالم، وشدد على أنه لا يتوقع خفضها في أي وقت قريب.

وعلى الرغم من نشر التوقعات التي تظهر الآن أن الاقتصاد البريطاني يقترب الآن من الركود والثبات في السنوات القادمة، فقد أبقى بنك إنجلترا سعر الفائدة عند 5.25% للاجتماع الثاني على التوالي بعد 14 زيادة متتالية.

وصوتت لجنة السياسة النقدية بأغلبية 6 مقابل 3 لصالح إبقاء سعر الفائدة دون تغيير، وذلك تمشيا مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.

وقال البنك: "تشير أحدث توقعاتنا إلى أن السياسة النقدية من المرجح أن تكون مقيدة لفترة طويلة من الزمن". "ستكون هناك حاجة إلى مزيد من تشديد السياسة النقدية إذا كان هناك دليل على مزيد من الضغوط التضخمية المستمرة."

وحاول المحافظ أندرو بيلي أيضًا إيصال رسالة مفادها أن انخفاض التضخم خلال العام الماضي من أعلى مستوياته منذ الثمانينيات والتوقعات الاقتصادية الأضعف لا ينبغي أن ينظر إليهما على أنهما علامة على أن تخفيضات أسعار الفائدة قد تكون مطروحة قريبًا على الطاولة، بل هي احتمال أكثر ترجيحًا لرفع إضافي قدره 25 نقطة أساس في المستقبل.

وقال بيلي في بيان: "نحتاج إلى رؤية استمرار التضخم في الانخفاض حتى الوصول إلى هدفنا البالغ 2%".

كما ثبت البنك المركزي النرويجي أسعار الفائدة دون تغيير مؤكدًا على إمكانية رفع الفائدة الشهر المقبل ما لم يظهر التضخم انخفاضا مستمرا.

يأتي ذلك القرار بعدما ثبت الاحتياطي الفيدرالي أمس الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها في 22 عامًا دون تغيير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك انجلترا المركزي البنك المركزي البريطاني البنك المركزي الانجليزي أسعار الفائدة في بريطانيا البنك الفيدرالي البنك المركزي النرويجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات