16 سبتمبر 2024 22:07 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

الذهب يستعيد بريقه وسط انخفاض الدولار والسندات الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف خلال التعاملات المبكرة لجلسة اليوم، الثلاثاء 2 نوفمبر، مع تراجع الدولار وعوائد السندات الأمريكية بعد أن أبقى مجلس الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير، ملمحًا إلى أن دورة التشديد النقدي ربما تكون وصلت إلى نهايتها.

وقال إيليا سبيفاك رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "أعتقد أنه قد يكون هناك بعض الدعم من فكرة أن بنك الاحتياطي الاتحادي يبدو وكأنه يشير إلى أن رفع أسعار الفائدة قد انتهى".

وكشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، أن عدد فرص العمل المتاحة بلغ 9.55 مليون فرصة خلال سبتمبر، بزيادة 56 ألف فرصة عن قراءة الشهر السابق والمعدلة بالخفض، ومقارنة بتوقعات تسجيل 9.34 مليون فرصة عمل.

مؤشر الدولار

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام 6 عملات أخرى رئيسية، بنسبة 0.43% لتسجل 106.41 نقطة، كما سجلت عوائد السندات الأمريكية انخفاضًا إلى مستوى 4.73% وهو ما عزز جاذبية المعدن الأصفر أمام الأدوات الاستثمارية الأخرى.

أسعار الذهب العالمية

على صعيد التعاملات الفورية والآجلة، ارتفعت أسعار المعدن الأصفر في التسليمات اللحظية بنسبة 014% لتسجل 1984.74 دولار للأونصة.

كما سجل سعر الأوقية في عقود شهر ديسمبر 2023 نحو 1992.6 دولار، بصعود بلغت نسبته 0.26% (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم سعر أونصة الذهب أونصة الذهب العقود الآجلة للذهب المعدن الأصفر البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات