16 سبتمبر 2024 22:26 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

الذهب يتراجع عالميا مع ترقب المستثمرين لاجتماعات البنوك المركزية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب العالمية في جلسة الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري، وسط انخفاض الطلب العالمي على الذهب قبيل اجتماعات لبنوك مركزية هذا الأسبوع يمكن أن تقدم رؤى بشأن الاقتصاد العالمي وآفاق السياسة النقدية.

يأتي ذلك بعدما أوضح تقرير مجلس الذهب العالمي أن الطلب العالمي على الذهب تراجع إلى 1147.5 طن متري في الربع الثالث، وذلك رغم ارتفاع الطلب من قبل المستثمرين – الذين يعتبرون المعدن الأصفر ملاذًا آمنًا خلال فترات عدم الاستقرار – بنسبة 56%.

وينصب تركيز المستثمرين هذا الأسبوع على قرار السياسة النقدية الذي سيتخذه الفدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء، يليه تقرير الوظائف الشهري الأمريكي يوم الجمعة.

مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى منها اليورو والين، بنسبة 0.1% إلى 106.19 نقطة.

وسجلت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 سنوات حوالي 4.83%، على هبوط بـ0.9% خلال تعاملات اليوم.

أسعار الذهب العالمية

انخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة طفيفة ليصل إلى 1995.9 دولار للأونصة، كما سجل المعدن الأصفر في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر المقبل نحو 2004.5 دولار (وقت نشر الخبر).

وأدى الإقبال على الملاذات الآمنة لصعود الذهب من 1809.50 دولار في السادس من أكتوبر؛ أي قبل يوم واحد من هجوم حماس على إسرائيل، ويتجه الآن لتحقيق زيادة شهرية 8%، وهى النسبة الأعلى منذ نوفمبر 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب عالميا البنك الفيدرالي مجلس الذهب العالمي مؤشر الدولار الذهب اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات