5 أكتوبر 2024 07:50 1 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع واردات الهند من زيت الطعام لأدنى مستوياتها في 16 شهرًا أكتوبر الماضي

زيت الطعام
زيت الطعام

كشفت مصادر مطلعة على الأمر، أن واردات الهند من زيت الطعام، تراجعت في أكتوبر إلى أدنى مستوياتها في 16 شهرًا، إذ دفع ارتفاع المخزونات شركات التكرير إلى تقليص مشترياتها من زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس.

وأوضحت المصادر لوكالة رويترز، أن انخفاض المشتريات من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم، قد يؤدي إلى زيادة مخزونات زيت النخيل في المنتجين الرئيسيين إندونيسيا وماليزيا، مما يؤثر على العقود الآجلة القياسية "FCPOc3".

وانخفض إجمالي واردات الهند من زيت الطعام في أكتوبر إلى مليون طن متري، بانخفاض 33% عن الشهر الماضي، والأدنى منذ يونيو 2022، حسبما يظهر متوسط ​​تقديرات التجار، وانخفضت واردات زيت النخيل خلال الشهر بنسبة 14% إلى 715 ألف طن، وهو أدنى مستوى لها منذ أربعة أشهر.

وقال راجيش باتيل، الشريك الإداري في شركة تاجر زيت الطعام والوسيط "GGN Research"، إن الشراء المكثف دفع واردات زيت الطعام في الهند إلى 5 ملايين طن خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، لكن الطلب لم يكن قويًا بما يكفي لاستيعاب الواردات.

وتراجعت واردات الهند من زيت الصويا في أكتوبر بنسبة 63%، مقارنة بالشهر السابق، لتصل إلى 134 ألف طن، وهو أدنى مستوى منذ يناير 2021، حسب تقديرات التجار، وانخفضت واردات زيت عباد الشمس بنسبة 47% لتبلغ 158 ألف طن وهو الأدنى خلال 7 أشهر.

وقال سانديب باجوريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة صنفين، وهي شركة وساطة للزيوت النباتية، إن ارتفاع إمدادات البذور الزيتية من المحاصيل المزروعة في الصيف أدى إلى تقليل الحاجة إلى واردات زيت الطعام، حيث تشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الطعام زيت النخيل زيت الصويا زيت عباد الشمس البذور الزيتية الهند سعر زيت النخيل سعر زيت عباد الشمس الزيوت النباتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات