26 يونيو 2024 22:39 19 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تتراجع بأكثر من 1.5% بمستهل تعاملات الأسبوع

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

انخفضت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة لأولى جلسات الأسبوع الجاري، اليوم الإثنين 23 أكتوبر، مع ترقب المستثمرين للاجتماع المقبل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في مطلع نوفمبر لاتخاذ قراره بشأن الفائدة، وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

من جهتها، قالت "فاندانا هاري" مؤسسة شركة "فاندانا إنسايتس" للاستشارات في تصريح لوكالة "بلومبرج" إن أحداث عطلة نهاية الأسبوع الماضي أظهرت استمرار انحسار الصراع بين إسرائيل وغزة فقط، لذا يبدو أن النفط يشهد حالة من الشراء المفرط، وأن الأسعار سوف تستمر في التراجع على الأرجح حتى وقوع حدث خطر آخر.

وتترقب الأسواق العالمية صدور بيانات مؤشري مديري المشتريات الصناعي ونظيره الخدمي في الصين الثلاثاء، ، لبيان مستقبل طلب ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم على النفط، فضلاً عن بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة الجمعة.

أسعار النفط الخام

تراجع خام برنت في العقود الآجلة لشهر ديسمبر المقبل بنسبة 1.5% إلى ما دون 90 دولاراً، ليسجل 89.09 دولار للبرميل بعد صعوده بنسبة 3% تقريباً يوم الجمعة الماضي.

كما انخفض انخفض خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة المقرر تسليمها في ديسمبر 2023 بما معدله 1.87% إلى 83.94 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس الخام الأمريكي خام نايمكس العقود الآجلة للنفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات