28 سبتمبر 2024 02:01 23 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط الخام بأكثر من 1% مقلصة خسائرها الأسبوعية

أسواق للمعلومات

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة لآخر جلسة في الأسبوع الجاري، اليوم الجمعة 27 أكتوبر، إلا أنها تتج لتحقيق أولى خسائرها الأسبوعية منذ 3 أسابيع، بعدما هبطت بأكثر من دولارين يوم أمس الخميس.

من جانبه، أبقى Goldman Sachs على توقعاته لسعر لخام برنت عن الربع الأول من 2024 عند 95 دولاراً للبرميل، لكنه أشار إلى أن انخفاض الصادرات الإيرانية قد يؤدي لارتفاع نموذج التسعير الأساسي بنحو 5%.

وأضاف البنك أن الأسعار قد تقفز 20% في حالة السيناريو الأقل احتمالية والذي يشير إلى توقف في التجارة عبر مضيق هرمز حيث يتم نقل 17% من النفط عالمياً.

على الجانب الآخر، أظهرت البيانات الاقتصادية أن الاقتصاد الأمريكي نما بأكثر من المتوقع خللا الربع الثالث من العام الجاري، ما يشجع البنك الفيدرالي على الاستمرار في السياسة النقدية المتشددة لفترة طويلة لكبح جماح التضخم المرتفع، وهو ما يضر بالطلب على النفط الخام ومن ثم أسعاره.

كما أوضح "شارو تشانان" محلل استراتيجيات السوق لدى "ساكسو كابيتال" في تصريح لوكالة "بلومبرج" أن آثار مخاوف ضعف الطلب على النفط سوف ترتفع مع بدء نفاد مدخرات الأسر الأمريكية وتصاعد المخاوف إزاء ركود اقتصاد الولايات المتحدة، رغم دفع الحرب الدائرة لأسعار النفط نحو الارتفاع خلال الأسبوع الماضي.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 1.31% لتسجل 89.08 دولار للبرميل.

كما سجل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط، في العقود الآجلة المقرر تسليمها في الشهر الأخير من العام الجاري حوالي 84.26 دولار، شاهدًا ارتفاع بأكثر من دولار (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط الآن سعر برميل خام غرب تكساس سعر خام برنت الاقتصاد الأمريكي جولدمان ساكس النفط الآن الطلب العالمي على النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات