16 سبتمبر 2024 22:27 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أخبار السلع أخبار محلية

«شعبة الأرز»: تراجع الأسعار خلال 10 أيام.. والتخزين من أسباب الارتفاع |فيديو

الأرز
الأرز

قال نائب رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات مصطفى السلطيسي، إن سعر الأرز سوف يتراجع خلال 10 أيام على الأكثر، مؤكدا أنه يجب وصول سعر كيلو الأرز سواء رفيع الحبة أو سميك الحبة إلى أقل من 20 جنيها.

وأوضح السلطيسي، خلال مداخلة هاتفية، مساء أمس، مع برنامج «90 دقيقة»، المذاع على قناة «المحور»، أسباب ارتفاع أسعار الأرز خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هناك بعض الأشخاص قد اعتادوا على تخزين الأرز في بداية الموسم، إلى جانب عدم رغبة في البيع، والفلاح لا يريد البيع، متابعًا أن هناك 80% من الأرز من نوع سوبر 300، سيتم حصاده في أكتوبر، وأن كل هذه الأمور ساهمت في الزيادات مؤخراً.

ونوه إلى، أن بعض المواطنين والفلاحين اعتقدوا بأن الأرز انتهى لذلك اتجهوا للتخزين، لافتاً إلى أن الحصاد المعتاد للأرز يكون خلال الفترة من 15 أغسطس إلى 1 أكتوبر، أما حصاد النوع الجديد من الأرز سيكون بداية من 10 أكتوبر.

وذكر أن مصر تنتج 8 ملايين طن من الأرز، وتم استهلاك 3.5 مليون طن، بالإضافة إلى 700 ألف طن فائض في الاستهلاك، لافتاً إلى أن كمية الأرز التي تم حصادها حتى الآن أقل من 20%، ومن يقوم بتخزين الأرز في الوقت الحالي سيتعرض للخسارة لأنه لن يتمكن من بيعه بنفس السعر.
وعقب: «كل من يشتري هذا العام بالسعر المرتفع لن يتمكن من البيع؛ العام الماضي طبقنا السعر الاسترشادي حدث ارتفاع كبير في الأسواق».

وأوضح أن عمليات لتهريب الأرز في الموانئ والحدود؛ من أجل تصديره إلى الخارج، مضيفا أن الدولة أوقفت تصدير الأرز للحفاظ على المستهلك المحلي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز شعبة الأرز اتحاد الصناعات ارتفاع أسعار الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات