4 يوليو 2024 00:37 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات زيت الطعام الهندية تسجل 1.76 مليون طن خلال يوليو الماضي

الزيوت
الزيوت

سجلت واردات الهند من زيوت الطعام مستوً قياسيًا بلغ 1.76 مليون طن، خلال شهر يوليو الماضي، إذ عزز التجار مشترياتهم من الزيوت في ظل حالة عدم اليقين فيما يتعلق الشحنات المارة عبر منطقة البحر الأسود.

وأفادت بيانات رابطة مستخلصي الزيوت الهندية، أن البلاد استقبلت 1.08 مليون طن من زيت النخيل خلال شهر يوليو الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 59% مقارنةً بشهر يونيو السابق له، وهو أعلى مستوى مسجل خلال الأشهر السبعة الماضية.

وبحسب بيانات الرابطة، انخفضت واردات الهند من زيت فول الصويا في يوليو المنصرم بنحو 22% على أساس شهري لتصل إلى ما يقرب من 342.3 ألف طن ـ وفقًا لموقع "UkrAgroConsult".

وعلى صعيد معاكس، زادت الشحنات التي استقبلتها الهند من زيت عباد الشمس في يوليو 2023، بنسبة وصلت إلى 71% لتسجل خلال الشهر 327.26 ألف طن.

ولفت أحد المشاركين في السوق قائلًا: "لقد زاد الخصم على زيت النخيل الخام مقارنة بزيت فول الصويا إلى أكثر من 150 دولارًا للطن، مما شجع المعالجات على التحول بنشاط إلى النخيل".

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الطعام أسعار الزيوت زيت عباد الشمس زيت النخيل زيت فول الصويا أسعار زيوت الطعام واردات الزيوت الهندية أسعار الزيوت العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات