6 يوليو 2024 14:39 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع مخزونات زيت النخيل الماليزي لأعلى مستوياتها في 5 أشهر

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهرت بيانات مجلس زيت النخيل الماليزي، اليوم الخميس، ارتفاع مخزونات زيت النخيل في ماليزيا في نهاية يوليو إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر، بفعل زيادة الإنتاج، لكنها جاءت دون التوقعات مع نمو الصادرات بوتيرة أسرع.

وارتفعت المخزونات في ثاني أكبر منتج في العالم بنسبة 0.68% عن الشهر السابق، لتصل إلى 1.73 مليون طن متري ، مرتفعة للشهر الثالث على التوالي، وفقًا لمجلس زيت النخيل الماليزي، وكان مسح لرويترز الأسبوع الماضي قد ربط المخزونات عند 1.79 مليون طن بارتفاع 4.2% عن الشهر السابق.

وكشفت بيانات "MPOB"، أن إنتاج زيت النخيل الخام قفز 11.21% إلى 1.61 مليون طن، وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر، كما ارتفعت الصادرات بنسبة 15.55% إلى 1.35 مليون طن، أكثر من المتوقع، وفقًا لما ذكرت وكالة رويترز.

وقال أنيلكومار باجاني، رئيس الأبحاث في مجموعة صنفين للزيوت النباتية ومقرها مومباي، إن الإنتاج في اتجاه تصاعدي موسمي، بينما من المرجح أن يتعافى الطلب على الصادرات في أغسطس بسبب غياب إمدادات زيت عباد الشمس من البحر الأسود.

وتوقفت إمدادات زيت عباد الشمس من منطقة البحر الأسود في الأسابيع الأخيرة، بعد أن رفضت روسيا تمديد ممر آمن للحبوب وهاجمت البنية التحتية الزراعية والميناء في أوكرانيا، أحد أكبر مصدري الحبوب وزيت عباد الشمس في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل أسعار زيت النخيل مخزونات زيت النخيل ماليزيا زيت عباد الشمس أسعار زيت الطعام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات