8 سبتمبر 2024 03:08 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

تراجع متوسط إنتاج الفحم اليومي في الصين لأدنى مستوى منذ أكتوبر 2022

الفحم اليوم
الفحم اليوم

تراجع متوسط إنتاج الصين اليومي من الفحم، خلال شهر يوليو الماضي لأدنى مستوى له منذ أكتوبر الماضي، حيث أدت عمليات التفتيش المستمرة للسلامة في المناجم إلى هبوط الإنتاج، في حين أدى ارتفاع المخزون وانخفاض الأسعار المحلية أيضًا إلى تثبيط عمليات التعدين.

وأظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء، أن الصين أنتجت حوالي 377.54 مليون طن متري من الفحم الشهر الماضي، أي ما يعادل 12.18 مليون طن يوميًا، بنسبة انخفاض 6.3% عن يونيو السابق، فيما سجل ثابتًا على أساس سنوي.

وعلى مدار الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري 2023، بلغ إجمالي إنتاج الفحم في الصين 2.67 مليار طن، بمعدل زيادة 3.6% عن لفترة ذاتها من عام 2022، وفقًا لما نقلت رويترز.

يأتي ذلك، بعد أن شددت الصين عمليات التفتيش على سلامة مناجم الفحم وعلقت الإنتاج في عدد قليل منها، عقب وقوع حادثين مميتين في منجم الفحم الرئيسي في مقاطعة "شانشي" خلال شهر يوليو المنقضي.

ويتوقع المحللون أن تواصل السلطات الصينية تكثيف عمليات فحص السلامة بمناجم الفحم في البلاد طوال الفترة المتبقية من العام الحالي، مما سيحد من إنتاج الفحم في البلاد.

وفي سياق متصل، رغم تراجع الإنتاج إلا أن أسعار الفحم في الصين شهدت تراجعًا خلال الشهر المنتهي، متأثرة بارتفاع حجم الواردات وتزايد المخزونات إلى جانب تباطؤ الطلب الصناعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الفحم أسعار الفحم إنتاج الفحم اليومي أسعار الفحم العالمية صادرات الفحم مصادر الطاقة التعدين الفحم الصيني سعر الفحم العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات