8 سبتمبر 2024 03:40 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
اقتصاد

النمسا تطلق حزمة مساعدات بـ 2 مليار يورو لمواجهة التضخم

النمسا
النمسا

أطلقت الحكومة النمساوية، اليوم الإثنين، حزمتها الثانية من تدابير مكافحة التضخم المتنامي بقيمة تتجاوز 2 مليار يورو، أي بنحو 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي للنمسا، بالإضافة إلى خفض الضرائب على الغاز الأحفوري والكهرباء حتى نهاية يونيو 2023.

تهدف الحزمة الثانية التي أفصحت عنها النمسا إلى معالجة تداعيات ارتفاع أسعار الطاقة على المواطنين النمساويين بتكلفة 900 مليون يورو، وتوفير 400 مليون يورو لخفض الأسعار، و150 مليون يورو لتوفير خدمات النقل العام بحسب ما ذكرت منصة "يورو أكتيف" الإعلامية.

وأكد المستشار النمساوي، كارل نيهمر، أن "الحزمة الثانية لمكافحة التضخم تساهم في دعم الاقتصاد ككل والذي تأثر بشكل كبير بالارتفاع القوي في أسعار الطاقة، ليصل بذلك إجمالي الحزمة الأولى والثانية حوالي 4 مليارات يورو أي عشرة أضعاف ما تخطط له ألمانيا".

كما أشار المستشار إلى اعتزام النمسا إنفاق 120 مليون يورو إضافية لدعم تحول الشركات الصغيرة والمتوسطة، كثيفة استهلاك الطاقة، إلى تقنيات الطاقة البديلة، فضلا عن تخصيص 250 مليون يورو أخرى لتطوير الطاقة النظيفة من الرياح والطاقة الشمسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النمسا حزمة مساعدات التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات