16 سبتمبر 2024 22:21 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
أسواق عربية

الإمارات والنمسا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون الشامل في صناعة الهيدروجين

جانب من توقيع الإتفاقية
جانب من توقيع الإتفاقية

وقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، مذكرة تفاهم للتعاون الشامل في مجال تكنولوجيا صناعة الهيدروجين، مع وزارة المالية الإتحادية في النمسا، بهدف قيام شراكة صناعية بمعايير عالمية في قطاع الطاقة وذات أثر اقتصادي كبير محليًا وعالميًا.


وأوضحت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين، أن مذكرة التفاهم وقعها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، وإليزابيث كوستينجر الوزيرة الفدرالية للزراعة والأقاليم والسياحة في النمسا.

المذكرة تهدف للتعاون الشامل في مجال تكنولوجيا صناعة الهيدروجين

وصرح الجابر، إن المذكرة تهدف للتعاون الشامل في مجال تكنولوجيا صناعة الهيدروجين بين الإمارات والنمسا إلى الإستفادة من نقاط القوة لدى الجانبين، والمساهمة في تعزيز مكانة الإمارات كمُنتج رائد عالميًا في قطاع الطاقة، كما تنسجم المذكرة مع إلتزام الدولة بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 من خلال تسخير حلول الطاقة النظيفة واستخدامها".

من جهتها، قالت كوستينجر إن الهدف المشترك بين النمسا والإمارات هو تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة النظيفة مع تقليل إنبعاثات الكربون، حيث توفر الإمارات ظروفًا مثالية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بينما تتمتع في النمسا بخبرة طويلة في نقل الغاز وتخزينه، بالإضافة إلى توفر البنية التحتية المطلوبة، مشيرة إلى أن المذكرة تهدف إلى بناء شراكة طويلة الأمد وتعود بالنفع على الطرفين للمساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة، كما ستؤسس لإطار دائم للتعاون وتبادل الخبرات في منظومة الهيدروجين بأكملها.

وستعمل الدولتان كذلك على وضع خارطة طريق مشتركة لتسريع وتيرة استخدام الهيدروجين في قطاعات رئيسية مثل المرافق والتنقل والصناعة من خلال الشركات العاملة في هذه القطاعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات النمسا صناعة الهيدروجين الطاقة النظيفة الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات