28 أكتوبر 2024 23:31 24 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”حماية المستهلك” و”تنظيم الاتصالات” يوقعان بروتوكولًا لتعزيز آليات حماية حقوق المستخدمين| التفاصيلوزير الخارجية يلتقي وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية لتعزيز العلاقات الاقتصاديةالسفير التركي: حجم التبادل التجاري مع مصر سجل 3 مليارات دولار خلال 2024| فيديوتحالف مصرفي يوفر تمويلًا لـ”المصرية للاتصالات” بقيمة 18 مليار جنيههيئة الدواء: ضخ 34 مليون عبوة من المضادات الحيوية في الأسواقالمصرف المتحد يعتزم طرح 30% من رأسماله في البورصة”فولكس فاجن” ستغلق 3 مصانع في ألمانيا وتسرح آلاف العمال”أو.إم.في” النمساوية تستأنف نشاطها الاستكشافي في ليبياروسيا والكويت تعتزمان تسهيل نظام التأشيرات وزيادة عدد الرحلات المباشرة بين البلدينبوتين: نمو اقتصاد روسيا 3.9% بنهاية العامتراجع أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي بعد التصعيد المحدود في الشرق الأوسطالرئيس السيسي يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار المتبادل مع هولندا
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع أسعار تصدير القمح الروسي خلال الأسبوع الماضي مع انخفاض الطلب

القمح
القمح

تراجعت أسعار صادرات القمح الروسي، مع تحسن الظروف الجوية على مستوى العالم، وفي المناطق الرئيسية المنتجة للحبوب في روسيا، ومع انخفاض الطلب.

ومع ذلك، لا يزال من المتوقع، أن تصل صادرات روسيا في أكتوبر إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وبلغ سعر القمح الروسي الذي يحتوي على 12.5% ​​بروتين، والمقرر تسليمه على ظهر السفينة في نوفمبر نحو 232 دولارًا للطن المتري في نهاية الأسبوع الماضي، بانخفاض قدره دولارين، بحسب شركة "إيكار".

وأفادت شركة الاستشارات سوفيكون، بأن أسعار القمح الروسي الذي يحتوي على نفس محتوى البروتين، تراوحت بين 235 و240 دولارًا للطن، ارتفاعًا من 234 و237 دولارًا في الأسبوع السابق.

وتقدر صادرات الحبوب الأسبوعية، بنحو 1.02 مليون طن، بانخفاض عن 1.09 مليون طن في الأسبوع السابق، بما في ذلك مليون طن من القمح، وهو ما يشبه الأسبوع السابق.

ورفعت شركة سوفيكون، تقديراتها لصادرات أكتوبر بنحو 0.2 مليون طن إلى رقم قياسي جديد محتمل يبلغ 5 ملايين طن، مقارنة بـ 4.7 ملايين طن قبل عام، وهو أعلى رقم مسجل حاليًا.

ومن المتوقع أن تتلقى مناطق القمح الشتوي الرئيسية، المزيد من الرطوبة خلال الأسبوع المقبل، وستظل درجات حرارة الهواء أعلى قليلًا من المعدل الطبيعي.

واعتبارًا من 18 أكتوبر، حصد المزارعون الروس 121.1 مليون طن من الحبوب، مقارنة بـ 136.2 مليون طن في عام 2023، بما فيها 83.1 مليون طن من القمح، انخفاضًا من 92.8 مليون طن في العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح أسعار تصدير القمح الروسي روسيا القمح الروسي موسكو صادرات القمح الروسي محصول القمح الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات