27 أكتوبر 2024 08:23 23 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سعر الدقيق اليوم الأحد عند التاجر.. الردة بكام النهاردةأسعار القمح اليوم الأحد عند التاجر.. طن الروسي مفاجأةوزير الاستثمار يبحث مع شركة Koch Inc الأمريكية مشروعاتها في مصرالغرف التجارية: سوق اليوم الواحد يوفر 50% من التكاليف للفلاح| فيديوميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح روسي لصالح ”السلع التموينية”رئيس الوزراء يفتتح ممشى بورتوفيق المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس| صوروزيرة التخطيط تستعرض ما نفذته مصر من إصلاحات هيكلية لتحسين بيئة الأعمالرئيسا مصر وفرنسا يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون في المجالات الاقتصاديةخلال زيارة ”مدبولي”.. ”روهربمبن مصر” تستعرض قدرات الشركة في إنتاج الطلمبات المختلفةوزيرا الزراعة والسياحة يطلقان البرنامج الوطني لرعاية الحيوانات الأليفة بالمناطق الأثرية| صورميناء سفاجا يستقبل 31 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهندباستثمارات سعودية.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”يونيفرسال للأثاث” خلال زيارته للسويس| صور
طاقة ومعادن

”روساتوم” الروسية تتلقى عرضًا لبناء محطة ثانية للطاقة النووية في تركيا

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة روساتوم الروسية الحكومية أليكسي ليخاتشيف، أن شركة روساتوم النووية، تلقت عرضًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لبناء محطة ثانية للطاقة النووية في بلاده.

وقال "ليخاتشيف"، خلال مقابلة مع قناة RT التلفزيونية، إن "أردوغان" تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونجري مشاورات حاليًا على المستوى الحكومي حول التوسيع المحتمل لوجودنا بتركيا في "سينوب"، الموقع الذي يقع على البحر الأسود.

وذكر أن الأتراك يعرفون كيفية تعلم المتطلبات والمهام الموجودة في مجال الطاقة النووية، ونحن ندعم بنشاط في هذا الأمر من قبل الشركات التركية حتى نتمكن من مواصلة البناء، حسبما أوردت وكالة "تاس" الروسية.

وخلال يوليو الماضي، صرح وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي ألب أرسلان بيرقدار، خلال مقابلة مع بلومبرج، بأن شركة روساتوم، أكثر ملاءمة للمساعدة في بناء محطة الطاقة النووية في "سينوب" من شركات في دول أخرى.

وأشار الوزير التركي، إلى أن خبرة الشركة الروسية في بناء محطة أكويو للطاقة النووية تميز الشركة عن غيرها من المرشحين المحتملين.

وتعد محطة أكويو للطاقة النووية، أول محطة للطاقة النووية يتم بناؤها في تركيا، ونفذت وفقًا للاتفاقية الحكومية الدولية التي وقعتها روسيا وتركيا في عام 2010، وستشمل محطة الطاقة 4 مفاعلات VVER من الجيل 3+، ذات تصميم روسي.

وسيبلغ إنتاج الطاقة لكل مفاعل 1200 ميجاوات، وبمجرد تشغيلها ووصولها إلى طاقتها الكاملة، ستنتج محطة الطاقة النووية حوالي 35 مليار كيلووات في الساعة كل عام، وتم تصميم المحطة لتوفير ما يصل إلى 10% من احتياجات تركيا من الكهرباء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روساتوم روسيا تركيا الرئيس التركي الرئيس الروسي الطاقة النووية الطاقة البحر الأسود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات