27 أكتوبر 2024 08:23 23 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سعر الدقيق اليوم الأحد عند التاجر.. الردة بكام النهاردةأسعار القمح اليوم الأحد عند التاجر.. طن الروسي مفاجأةوزير الاستثمار يبحث مع شركة Koch Inc الأمريكية مشروعاتها في مصرالغرف التجارية: سوق اليوم الواحد يوفر 50% من التكاليف للفلاح| فيديوميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح روسي لصالح ”السلع التموينية”رئيس الوزراء يفتتح ممشى بورتوفيق المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس| صوروزيرة التخطيط تستعرض ما نفذته مصر من إصلاحات هيكلية لتحسين بيئة الأعمالرئيسا مصر وفرنسا يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون في المجالات الاقتصاديةخلال زيارة ”مدبولي”.. ”روهربمبن مصر” تستعرض قدرات الشركة في إنتاج الطلمبات المختلفةوزيرا الزراعة والسياحة يطلقان البرنامج الوطني لرعاية الحيوانات الأليفة بالمناطق الأثرية| صورميناء سفاجا يستقبل 31 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهندباستثمارات سعودية.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”يونيفرسال للأثاث” خلال زيارته للسويس| صور
طاقة ومعادن

توقعات ببلوغ الطلب على النحاس في الصين ذروته خلال 2030

النحاس
النحاس

تتوقع شركة "بكين أنتيك إنفورميشن ديفلوبمنت"، وهي شركة أبحاث مدعومة من الحكومة الصينية، أن يتباطأ نمو الطلب على النحاس في الصين خلال السنوات المقبلة، قبل أن يصل إلى ذروته بحلول نهاية العقد الجاري.

كما توقعت الشركة، نموًا كبيرًا في الطلب من قطاع الطاقة المتجددة، الذي يمثل مجالًا واعدًا لمستثمري النحاس، إلا أنها ترى أن الاقتصاد الصيني المتباطئ وتوجه بعض المشترين نحو الألمنيوم قد يشكلان عوامل ضغط على الطلب.

وقال المحلل في "أنتيك"، يانغ تشانغ هوا، إن معدل نمو الطلب في الصين خلال السنوات الخمس حتى عام 2030، سيصل إلى 1.1%، انخفاضًا من 3.9% خلال المدّة من 2020 إلى 2025.

وأشار خلال مؤتمر عُقد في ووهان، إلى أن كثافة استخدام النحاس في مشروعات الطاقة المتجددة تشهد تراجعًا، مع سعي الشركات للحد من استخدام المعدن أو البحث عن بدائل أخرى.

وخلال السنوات الخمس الماضية، صدرت توقعات لافتة حول النحاس، استندت بشكل رئيسي إلى توقعات بصعوبة المناجم العالمية في تلبية الطفرة المتزايدة في الطلب.

وقد وصلت أسعار النحاس، إلى مستويات قياسية أوائل العام الحالي وسط دلائل على نقص في الإمدادات.

وذكر "يانغ"، أن استهلاك الصين من النحاس في قطاع المركبات الكهربائية وقطاعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح قد يصل إلى 3.1 ملايين طن بحلول عام 2030، مما سيشكل 26% من إجمالي الطلب المحلي، مقارنة بـ15% في عام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس الصين طلب الصين على النحاس الطاقة المتجددة المركبات الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات