27 أكتوبر 2024 06:23 23 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الاستثمار يبحث مع شركة Koch Inc الأمريكية مشروعاتها في مصرالغرف التجارية: سوق اليوم الواحد يوفر 50% من التكاليف للفلاح| فيديوميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح روسي لصالح ”السلع التموينية”رئيس الوزراء يفتتح ممشى بورتوفيق المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس| صوروزيرة التخطيط تستعرض ما نفذته مصر من إصلاحات هيكلية لتحسين بيئة الأعمالرئيسا مصر وفرنسا يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون في المجالات الاقتصاديةخلال زيارة ”مدبولي”.. ”روهربمبن مصر” تستعرض قدرات الشركة في إنتاج الطلمبات المختلفةوزيرا الزراعة والسياحة يطلقان البرنامج الوطني لرعاية الحيوانات الأليفة بالمناطق الأثرية| صورميناء سفاجا يستقبل 31 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهندباستثمارات سعودية.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”يونيفرسال للأثاث” خلال زيارته للسويس| صوروزير الاستثمار: نعمل على تبني إصلاحات إجرائية لتقليل زمن الإفراج الجمركي تدريجيًا”كناوف مصر” تعتزم إنشاء مصنع ثالث لها باستثمارات 80 مليون يورو| صور
اقتصاد

خلال زيارة ”مدبولي”.. ”روهربمبن مصر” تستعرض قدرات الشركة في إنتاج الطلمبات المختلفة

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مقر الشركة المصرية الألمانية للمضخات "روهربمبن مصر"، المُتخصصة في إنتاج الطلمبات، خلال جولته اليوم السبت، بمحافظة السويس.

وأكد رئيس الوزراء، أن الزيارة تأتي في إطار الحرص على دفع العمل في القطاعات المُنتجة لمكونات المشروعات المختلفة، لاسيما الطلمبات، التي تُمثل مُكونًا رئيسيًا لمشروعات مياه الشرب، أو الصرف الصحي، والغاز، وغيرها، مما يجعل من توطين صناعتها خطوة مهمة لخفض فاتورة الاستيراد، وتعزيز العمل بتلك المشروعات المحورية.

وقال الدكتور مهندس محمد حسن شحاتة مدير عام الشركة، إن الشركة تأسست عام 2006 كشركة مُساهمة مصرية، وتعمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، وتختص بتصميم وتصنيع وتجميع واختبار عدة أنماط من المضخات وفقًا لمعايير عالمية، وتتضمن المضخات الطاردة المركزية الرأسية والأفقية وقطع غيارها، وطلمبات المياه والأعماق، ومضخات إطفاء الحريق، والمضخات ذات كباس.

وذكر: "تقوم الشركة بكافة أعمال خدمات الصيانة والتشغيل والاختبار والتركيب والتوريد والإصلاح لجميع وحدات المضخات وقطع الغيار"، موضحًا أن القدرة التصنيعية للشركة تصل إلى 520 مضخة سنويًا بقدرات مختلفة، بنسبة تصنيع محلي بلغت 75% لبعض الطرازات.

اقرأ أيضاً

ولفت "شحاتة"، إلى أن حجم مبيعات الشركة المصرية الألمانية للمضخات تُقدر بـ 10.3 ملايين يورو عام 2023، ومن المستهدف تحقيق مبيعات بنحو 11 مليون يورو حتى نهاية 2024، حيث وردت الشركة أكثر من ۱۲۰۰ مضخة حتى عام 2023 لمعظم شركات قطاع الغاز والبترول بمصر، ولعدة دول خارج مصر، مثل: ألمانيا، والمكسيك، وإنجلترا، والأرجنتين، والبرازيل.

وأوضح مدير عام الشركة، أنه تم اعتماد مصنع الشركة بالسويس كأول مصنع في مصر والشرق الأوسط، في إنتاج طلمبات الحريق بكافة أنواعها بنسبة تصنيع محلي 100% للمضخات، وتم تصدير طلمبات كاملة وبعض أجزاء الطلمبات، مع تقديم الدعم الفني والهندسي من قبل مهندسي الشركة المصريين لكافة مصانع الشركة عالميًا، الذين ساهموا كذلك في تقديم خدمات التركيب والتشغيل والصيانة للعملاء خارج مصر في: السعودية، وإندونيسيا، والجزائر، والكويت، وعُمان، وإيطالي.

وتابع: "هذا إلى جانب زيادة القدرات التصنيعية من خلال سباكة الحديد الزهر وبعض المكونات الأخرى محليًا، ونجحت الشركة في تصنيع أول مضخة لمكافحة الحريق محليًا بنسبة 100% وتصديرها إلى المكسيك".

ولفت "شحاتة"، إلى أن خطط الشركة خلال عام 2024/2025 تتضمن التوسع في تصدير المضخات المصنعة محليًا بالتعاون مع شركات القطاع مثل: انبي، وبتروجت، ومصر للصيانة، وبترومنت، عبر المشروعات المتعاقد عليها بين شركات القطاع خارج مصر، فضلًا عن التوسع في توريد المضخات المطلوبة في قطاع التعدين والثروة المعدنية تماشياً مع توجهات الدولة.

وتتضمن خطط الشركة، التوسع في توريد المضخات المطلوبة في قطاع التحلية تماشياً مع المشروعات الضخمة المطروحة حاليًا، ولتقليل الاعتماد على العملة الصعبة، والمُساهمة في تفضيل المُنتج المصري في المشروعات الحكومية خارج قطاع البترول مثل الخط الرابع لمترو الأنفاق، ومترو أبوقير بالإسكندرية، بجانب التوسع في مساندة شركات القطاع لصيانة واختبار المضخات الموجودة حاليًا باستخدام تقنية الهندسة العكسية توفيرًا لشراء طلمبات جديدة.

ونوه إلى أن الشركة تشارك في مؤتمر ومعرض ايجبس سنويًا، حيث يتم من خلال الجناح الخاص بها عرض جميع منتجاتها على جميع شركات البترول للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة، مضيفًا: "الشركة تساهم في إطار حرصها على المشاركة المجتمعية، بتنظيم ورش عمل لمهندسي شركات القطاع؛ للوقوف على أحدث أنظمة التصنيع والاختبار والصيانة، وتنظيم ورش عمل لطلبة كليات الهندسة لتزويدهم بالمهارات المطلوبة لسوق العمل، فضلًا عن تنظيم ورش عمل داخل كليات الهندسة للوصول لأكبر عدد من المستفيدين".

وأكد "شحاتة"، أن هناك تعاونًا وثيقًا بين المصنع والهيئة العربية للتصنيع، مشيدًا بالدعم الكبير الذي قدّمه رئيس الوزراء للمصنع، واستضافته للكثير من الاجتماعات الخاصة بالشركة؛ لمناقشة وبحث سبل تذليل العقبات التي كانت تواجه الشركة.

من جهته، رحب المهندس كامل الوزير وزير الصناعة والنقل، باستضافة مسئولي المصنع؛ لبحث خطط التوسع، وزيادة الأعمال، وتقديم الدعم المطلوب.

091a40d45ee4.jpg
39f9391e015d.jpg
46df014aad59.jpg
6bd8407bf6d5.jpg
898b771b71fe.jpg
93437728ece3.jpg
a05fa2bc0208.jpg
b827f1c46a96.jpg
ccf8a493a8c3.jpg
cdc679bebbe2.jpg
e83689553b07.jpg
efb22bd4db15.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء روهربمبن مصر السويس البترول المياه الصرف الصحي المكسيك ألمانيا إنجلترا البرازيل الأرجنتين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات