27 أكتوبر 2024 06:22 23 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الاستثمار يبحث مع شركة Koch Inc الأمريكية مشروعاتها في مصرالغرف التجارية: سوق اليوم الواحد يوفر 50% من التكاليف للفلاح| فيديوميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح روسي لصالح ”السلع التموينية”رئيس الوزراء يفتتح ممشى بورتوفيق المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس| صوروزيرة التخطيط تستعرض ما نفذته مصر من إصلاحات هيكلية لتحسين بيئة الأعمالرئيسا مصر وفرنسا يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون في المجالات الاقتصاديةخلال زيارة ”مدبولي”.. ”روهربمبن مصر” تستعرض قدرات الشركة في إنتاج الطلمبات المختلفةوزيرا الزراعة والسياحة يطلقان البرنامج الوطني لرعاية الحيوانات الأليفة بالمناطق الأثرية| صورميناء سفاجا يستقبل 31 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهندباستثمارات سعودية.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”يونيفرسال للأثاث” خلال زيارته للسويس| صوروزير الاستثمار: نعمل على تبني إصلاحات إجرائية لتقليل زمن الإفراج الجمركي تدريجيًا”كناوف مصر” تعتزم إنشاء مصنع ثالث لها باستثمارات 80 مليون يورو| صور
اقتصاد

”كناوف مصر” تعتزم إنشاء مصنع ثالث لها باستثمارات 80 مليون يورو| صور

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مصنع شركة "كناوف" الألمانية للألواح الجبسية والمنتجات الجبسية، اليوم السبت، خلال زيارته لمحافظة السويس.

وقال المهندس محمد عبد الرسول مدير عام شركة كناوف مصر، إن الشركة تلتزم بتقديم منتجات ذات جودة عالمية باستخدام خبرات محلية، عبر تصنيع مجموعة متنوعة من الألواح الجبسية والقطع المعدنية التي تلبي متطلبات السوق المحلية والدولية؛ وتشمل المنتجات ألواحًا جبسية مقاومة للرطوبة (جبسوم بورد)، تُستخدم داخليًا في الأماكن المعرضة للرطوبة، مثل المناطق الساحلية، سواء في الأسقف المعلقة أو الحوائط الجبسية.

وذكر مدير عام الشركة، أنها تقدم مجموعة متنوعة من التصميمات المخصصة للأسقف المعلقة، ما يُتيح خيارات متعددة تناسب مختلف الأنظمة، وتوفر أيضًا قطعًا معدنية مخصصة للحوائط الجبسية، وهذه المنتجات المتطورة تمثل مزيجًا من الجودة والكفاءة، مما يجعلها الخيار الأمثل للمهندسين والمقاولين.

وأوضح "عبد الروسل"، أن استثمارات المصنع بلغت نحو 80 مليون يورو كاستثمارات مباشرة، ما يعزز من قدرات الشركة الإنتاجية ويتيح لها تقديم منتجات عالية الجودة للسوق المحلية والإقليمية، والمصنع يعتمد على العمالة المصرية بنسية 100%.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن الشركة استثمرت 600 ألف يورو لتأمين المواد الخام اللازمة لعمليات الإنتاج، وأنشأت مركزين للتدريب باستثمارات تبلغ 600 ألف يورو، وتستقبل هذه المراكز حوالي 4000 متدرب سنويًا، حيث توفر لهم أحدث التدريبات على تقنيات وأنظمة البناء الحديثة، ما يسهم في تطوير الكفاءات المحلية.

وتابع: "تُجسد مراكز التدريب التزام الشركة بالمسؤولية الاجتماعية، معبر توفير تدريب مجاني لدعم قطاع البناء وتطوير مهارات المتخصصين، وتهدف تلك المراكز لتعريف المحترفين بمنتجات كناوف واستخداماتها، مع التركيز على الألواح الجبسية وحلول البناء".

ولفت مدير عام الشركة، إلى أن تلك المراكز تقع في القاهرة والإسكندرية، حيث تقدم دورات تدريبية شاملة، بتمويل من قبل الوكالة الألمانية للتعاون GIZ؛ لتحسين أداء العاملين في الصناعة، وتعد جزءًا من استراتيجية الشركة من أجل تعزيز التنافسية وتطوير الأفراد.

وأعلن أن الشركة تجدد ثقتها في الاقتصاد المصري عبر إنشاء مصنعها الثالث باستثمارات مباشرة تقدر بحوالي 80 مليون يورو، باستخدام أحدث تكنولوجيا في العالم، ومع افتتاح المصنع الجديد سوف تصل الطاقة الإنتاجية إلى 60 مليون متر مربع سنويًا، مع تقليل استهلاك المياه والطاقة بنسبة 35%، وهو ما يسهم في تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة.

وأفاد "عبد الرسول"، بأن الشركة تحرص على استكشاف الإمكانات الكاملة للسوق المصرية، ولديها خطط للتوسع في مصر؛ بهدف مضاعفة القدرات الإنتاجية والمبيعات خلال السنوات المقبلة لخدمة السوق المحلي والتصدير، موضحًا أن الشركة تخدم 13 دولة منها: المغرب، ليبيا، نيجيريا، اليونان، قبرص، السودان، كوت ديفوار، رينيون، مدغشقر، جنوب أفريقيا، إثيوبيا، موريشيوس، والأردن.

وقال مدير عام الشركة، إنها ساهمت في العديد من المشروعات القومية الكبرى في مصر، ومنها أبراج العلمين، البرج الأيقوني، ومبنى البرلمان المصري الجديد، بجانب مشروعات أخرى في العاصمة الإدارية الجديدة.

4ba2fa4b7bac.jpg
5b10e4edce26.jpg
660798c025f6.jpg
6a2142cbf4bd.jpg
b58034d00f85.jpg
bc3d3b9f03d0.jpg
c8670fd9685a.jpg
cdc679bebbe2.jpg
f0ed6d487df1.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء التصدير استثمارات المغرب ليبيا اليونان جنوب إفريقيا نيجيريا كوت ديفوار السوق المحلي الأردن الوكالة الألمانية للتعاون كناوف البناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات