27 أكتوبر 2024 08:27 23 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سعر الدقيق اليوم الأحد عند التاجر.. الردة بكام النهاردةأسعار القمح اليوم الأحد عند التاجر.. طن الروسي مفاجأةوزير الاستثمار يبحث مع شركة Koch Inc الأمريكية مشروعاتها في مصرالغرف التجارية: سوق اليوم الواحد يوفر 50% من التكاليف للفلاح| فيديوميناء دمياط يستقبل 63 ألف طن قمح روسي لصالح ”السلع التموينية”رئيس الوزراء يفتتح ممشى بورتوفيق المطل على المجرى الملاحي لقناة السويس| صوروزيرة التخطيط تستعرض ما نفذته مصر من إصلاحات هيكلية لتحسين بيئة الأعمالرئيسا مصر وفرنسا يؤكدان حرصهما على استمرار التعاون في المجالات الاقتصاديةخلال زيارة ”مدبولي”.. ”روهربمبن مصر” تستعرض قدرات الشركة في إنتاج الطلمبات المختلفةوزيرا الزراعة والسياحة يطلقان البرنامج الوطني لرعاية الحيوانات الأليفة بالمناطق الأثرية| صورميناء سفاجا يستقبل 31 ألف طن ألومنيوم قادمة من الهندباستثمارات سعودية.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”يونيفرسال للأثاث” خلال زيارته للسويس| صور
طاقة ومعادن

ريلاينس الهندية تعتزم إعادة فريق تداول النفط إلى مومباي من دبي

ريلاينس الهندية
ريلاينس الهندية

قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز، إن شركة ريلاينس إندستريز الهندية، المشغلة لأكبر مجمع للتكرير في العالم، تعيد هيكلة عملياتها التجارية، بما في ذلك نقل معظم فريق تداول النفط الخام في دبي إلى مومباي.

وذكر أحد المصدرين، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات سرية، أن نقل فريق ريلاينس لتداول الخام بحلول نهاية هذا العام، يأتي بعد أن حصلت شركة التكرير الخاصة على إمدادات نفطية مدة طويلة من روسيا، مما قلل الحاجة إلى شراء شحنات فورية.

وقال المصدر: "الآن لدى ريلاينس صفقة لاستيراد النفط الخام مع روسيا، ولديها أيضًا عقود تتجدد تلقائيًا لاستيراد الخام مع منتجين كبار في الشرق الأوسط، لذا× فليست هناك حاجة لتحمل تكاليف إضافية للاحتفاظ بالموظفين هناك في دبي".

وفي عام 2021، أعلنت شركة التكرير الخاصة التي يسيطر عليها الملياردير موكيش أمباني، عن افتتاح مكتب في الإمارات لتداول النفط والوقود المكرر بما في ذلك البتروكيماويات.

وبعد ذلك بعام واحد، نقلت ريلاينس فريقها لتداول النفط الخام إلى دبي، بعدما أصبحت المدينة مركزًا لتجارة النفط الروسي بعد غزو موسكو لأوكرانيا.

وأظهرت بيانات، تم الحصول عليها من مصادر تجارية، أن المجموعة التي نادرًا ما كانت تشتري النفط الروسي في الماضي، تستورد الآن نحو خمسي احتياجاتها النفطية من موسكو.

وقال المصدران، إن ريلاينس لديها حاليًا 20 من المتعاملين في النفط الخام في مكتب دبي، وأشار المصدر الثاني، إلى أنه باستثناء ثلاثة أو أربعة من متعاملي النفط الخام، سيتم نقلهم جميعًا إلى مومباي، مضيفًا أن المتعاملين المتبقين سيعودون في نهاية المطاف إلى مكاتب ريلاينس الرئيسية.

وأبلغت الشركة بالفعل، فريق المتعاملين في دبي، بشأن خطط نقلهم إلى مومباي، بحسب المصدرين.

وأوضح المصدر الأول، أن ريلاينس تخطط للإبقاء على فريق تداول المنتجات النفطية التابع لها في دبي في الوقت الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ريلاينس الهندية ريلاينس الهند دبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات