19 أكتوبر 2024 22:37 15 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”شعبة المخابز” توضح موقف العيش الحر والسياحي بعد زيادة السولار| فيديورئيس الوزراء: استثمارات العام المالي المقبل بأكملها موجهة لاستكمال مشروعات ”حياة كريمة”مصدر: دعم الوقود خلال الربع الأول من السنة المالية بلغ 39.3 مليار جنيهوزير الاتصالات يفتتح مقرًا جديدًا لشركة هواوي ضمن استراتيجيتها لتوسيع أعمالها بمصرضبط مصنعين لإنتاج المخصبات الزراعية والأعلاف المغشوشةتصدير 44 ألف طن فوسفات من ميناء سفاجا إلى إندونيسيارئيس الوزراء: ارتفاع نسبة تغطية الصرف الصحي في المنيا إلى 60% بنهاية مارس المقبلوزير الاستثمار يتفقد 3 مصانع بالمنطقة الصناعية الحرة في الإسماعيلية| صورتضم فول وزيت.. ميناء دمياط يستقبل 41309 أطنان من البضائعرئيس الوزراء: مشروعات البنية الأساسية تستهدف بناء الإنسان وتحسين حياتهرئيس الوزراء: لا زيادة جديدة لأسعار الوقود لمدة 6 شهور لخفض التضخماتخاذ الإجراءات القانونية ضد شخص لغسله أموال متحصلة من ”العملات الرقمية”
تكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح مقرًا جديدًا لشركة هواوي ضمن استراتيجيتها لتوسيع أعمالها بمصر

افتتاح المقر الجديد
افتتاح المقر الجديد

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مقر جديد لشركة HUAWEI بالقاهرة، حيث يأتي ذلك الافتتاح ضمن استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق أعمالها في السوق المصرية.

جاء ذلك، بحضور السفير الصيني لدى القاهرة ليا ليتشيانغ، والمهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، والرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" في مصر جيم ليو.

وتعد تلك الخطوة، استكمالًا لجهود شركة هواوي منذ عام 2000، في دعم مسيرة التحول الرقمي في مصر، وتعزيز منظومة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يساهم في بناء اقتصاد رقمي مستدام، وتعزيز مكانة مصر كمركز للابتكار التكنولوجي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومقصد عالمي لصناعة التعهيد.

واستعرض الرئيس التنفيذي للشركة في مصر، تاريخ "هواوي" في مصر ودورها في تطوير البنية التحتية للاتصالات ودعم التحول الرقمي، مشيرًا أن الشركة توفر حاليًا أكثر من 2700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، من بينهم أكثر من 900 متخصص يعملون في مركز خدمات عالمي، ويبلغ نسبة الموظفين العاملين بالشركة من مختلف المحافظات غير القاهرة، نحو 30%.

اقرأ أيضاً

وتفقد وزير الاتصالات، مقر الشركة الجديد للتعرف عن قرب على طبيعة عمليات الشركة، بما فيها مركز الخدمات العالمي، الذي يعمل على مدار 24 ساعة، مع خطط لزيادة عدد العاملين به خلال العامين القادمين، مما يعكس التزام "هواوي" بتعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة في مجال خدمات التعهيد، وتكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود.

وأكد وزير الاتصالات، أن افتتاح الشركة لمقرها الجديد وخططها للتوسع في أعمالها بمصر يؤكد على جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، الذي يشهد نموًا مستمرًا، وإقبالاً من كبرى الشركات العالمية للاستثمار به، لافتًا إلى تنوع المبادرات التدريبية التي تطلقها الوزارة لبناء القدرات الرقمية في مختلف التخصصات التكنولوجية.

وذكر: "هذا أثمر عن خلق قاعدة عريضة من الكوادر الرقمية المتخصصة المؤهلة لتقديم حلول رقمية مبتكرة لخدمة مشروعات الشركات التكنولوجية العاملة في القطاع، سواء على المستوى المحلى أو المقدمة لعملاء تلك الشركات بالأسواق الخارجية"؛ موضحًا أن صادرات مصر فى التعهيد نمت خلال عام واحد بنسبة 54%، والقطاع الخاص يعد شريكًا أساسيًا لتحقيق مستهدفات القطاع، ودعم الجهود المبذولة لتوفير أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية المبتكرة وتنمية القدرات الرقمية للشباب المصري.

وقال سفير الصين بالقاهرة: "افتتاح مقر هواوي الجديد في القاهرة يعزز الروابط العميقة بين البدلين، ويعكس التزام الشركة بتحقيق النمو والتعاون المثمر بين البلدين، وساهمن الشركة على مدار أكثر من 24 عامًا، كانت لاعبًا رئيسيًا في مسيرة التحول الرقمي بمصر، حيث ساهمت في تشكيل مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد".

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"إيتيدا": "سعداء بتوسعات الشركة مصر، التى تعكس حرص الشركة على الاستفادة من الميزات التنافسية التي يتمتع بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتؤكد على ثقة الشركات العالمية في الكوادر المصرية".

وذكر: "تعاوننا المستمر والمثمر مع هواوي يعزز من جهودنا في تطوير الكوادر البشرية، وتوفير فرص عمل متميزة للشباب، وتمكينهم من اكتساب خبرات على مستوى عالمي في إطار المشروعات التي تنفذها لمختلف عملائها بالخارج".

وأوضح: "نعمل مع الشركة على إنشاء مركز تطوير هواوي مصر، والذي سيساهم في تطوير حلول مبتكرة، وتدريب المطورين على أحدث التقنيات، وهذا التعاون يعكس الرؤية المشتركة لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد للابتكار التكنولوجي".

ويضم المقر الجديد جميع أنشطة "هواوي" في مصر، مثل "هواوى كارير" لشبكات الاتصالات، و"هواوي كلاود" المتخصصة في الخدمات السحابية، و"هواوي إنتربرايز" لقطاع المشروعات والمؤسسات، و"هواوى كونسيومر" لأجهزة المستهلك، و"هواوى ديجيتال باور" المتخصصة بالطاقة الرقمية.

ويتضمن المقر أيضًا، صالة عرض لعرض حلول الشركة المتقدمة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مما يتيح للعملاء تجربة عملية للتقنيات الحديثة.

83f32aa86eb5.jpg
94b905e84e92.jpg
fd0353583a95.jpg
ffd986519311.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات التعهيد السوق المصرية هواوي القاهرة السفير الصيني لدى القاهرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات